العاب جماعيةكرة قدم

صلاح وبنزيما وجهاً لوجه بالأرقام .. صراع الكرة الذهبية يصل باريس

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم غداً السبت الي ملعب ” دو فرانس ” بالعاصمة الفرنسية باريس والمستشيف لفعاليات مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا والتي تجمع بين فريقي ليفربول الأنجليزي و ريال مدريد الأسباني.

ويعتبر الكثير من النقاد الرياضيين والمشجعين حول العالم أن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا هي مباراة الحسم لجائزة الكرة الذهبية للموسم الحالي بين النجم الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد الأسباني ومحمد صلاح نجم فريق ليفربول الأنجليزي نظراً لما يقدمه الثنائي من أداء استثنائي وأرقام قياسية هذا الموسم مع فريقهما.

فيعتبر الكثير كريم بنزيما هو الأفضل هذا الموسم نظراً لأرقامه وتأثيره مع الملكي هذا الموسم, حيث نجح كريم بالتتيوج بلقب هداف الدوري الأسباني برصيد 27 هدفاً كما تشارك مع مواطنه عثمان ديمبلي صدارة ترتيب صانعي الأهداف بـ 13 تمريرة حاسمة قائداً فريقه لتحقيق لقب الدوري الأسباني هذا الموسم.

وفي دوري أبطال أوروبا نجح كريم في قلب الطاولة في أكثر من مناسبة حيث شارك في 12 مباراة أحرز من خلالها 15 هدفاً ليتصدر ترتيب هدّافي البطولة، وكما تمكّن من صناعة هدفين.

كما منح الفرنسي جائزة أفضل محترف للموسم الالي 2021-2022.

أما الملك المصري فحدث ولا حرج, فالملك المصري حقق جائزة الحذاء الذهبي للدوري الأنجليزي للموسم الثالث في تاريخه برصيد 23 هدفاً كثاني أفضل موسامه التهديفيه مع الريدز بالأضافة الي جائزة الأكثر صناعة للأهداف برصيد 13 تمريرة حاسمة.

كما حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2022، وهى الجائزة المقدّمة من رابطة النقاد والصحفيين الإنجليزية.

وحقّق اللاعب المصرى مع ليفربول هذا الموسم لقبى كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزى، وخطف فريقه ليفرلول وصافة الدورى الإنجليزى بفارق نقطة واحدة عن البطل المتوّج مانشستر سيتى.

وفى دورى أبطال أوروبا، شارك صلاح في 12 مباراة سجل من خلالها 8 أهداف وصنع اثنين.

كما قاد صاح منتخب مصر الي نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام منتخب السنغال.

يذكر أن أخر اللقاءات التي جمعت النجمين كانت الموسم الفاضي في الدور ربع النهائي للبطولة حيث فاز الميرنجي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد بمجموع اللقائين.

صلاح وبنزيما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى