العاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسية

بعد التربع على عرش الدورة الإفريقية برقم قياسي …تتويج نيوز تستعرض ميداليات البعثة المصرية ومقارنتها بالدورة السابقة

نجحت البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية الثالثة عشر بالعاصمة الغانية أكرا في إنهاء مشاركتها متوجة بـ 102 ميدالية ذهبية لتحتل المركز الأول في جدول الميداليات بين الدول المشاركة في المنافسات التي أقيمت خلال الفترة من 8 إلى 23 مارس الجاري، وتتوج باللقب القاري.

وحصدت البعثة المصرية 192 ميدالية متنوعة بواقع 102 ميدالية ذهبية و 47 ميدالية فضية و 43 ميدالية برونزية بفارق كبير عن أقرب منافسيها نيجيريا (المركز الثاني ب 47 ذهبية)، وجنوب إفريقيا (المركز الثالث ب 32 ذهبية).

وشاركت مصر في النسخة الحالية من دورة الألعاب الأفريقية 2023، ببعثة وتخوض مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية ببعثة مكونة من 240 لاعبًا بواقع 150 لاعبًا و 90 لاعبة يتنافسون في 20 رياضة مختلفة وهي: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، كرة السرعة.

ويعرض لكم موقع تتويج نيوز تفاصيل الميداليات المصرية لكل رياضة على حدى ومقارنتها بنتائج مصر في الدورة الماضية التي أقيمت في المغرب 2019.

رفع الأثقال

كان لرفع الاثقال النصيب الأكبر من ميداليات البعثة المصرية في البطولة حيث توج لاعبوا المنتخب المصري لرفع الأثقال ب 36 ميدالية متنوعة بواقع 27 ذهبية وخمسة فضيات وأربعة برونزيات لتتصدر الرياضات المصرية في عدد الميداليات.

وكان المنتخب المصري قد حقق في دورة المغرب 2019 عدد 43 ميدالية متنوعة بواقع 23 ذهبية و 16 فضية وأربع برونزيات

السباحة

جاءت السباحة في المركز الثاني خلف رفع الأثقال ب 35 ميدالية متنوعة بواقع 16 ذهبية و 15 فضية وأربع برونزيات.

وكان المنتخب المصري للسباحة قد توج في الدورة الماضية بالمغرب 2019 ب 14 ذهبية و 17 فضية وعشر برونزيات.

مصارعة الذراعين

في الظهور الأول لمصارعة الذراعين حققت البعثة المصرية في هذه اللعبة 19 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و 4 فضيات وبرونزية، لتحتل المركز الثالث بين الرياضات المصرية في عدد الميداليات الذهبية وتعلن عن نفسها بقوة محققة إنجاز كبير لها وللبعثة المصرية لتلقب بالحصان الأسود لبعثة مصر.

المصارعة

حقق لاعبو المنتخب المصري للمصارعة الرومانية والحرة والنسائية عدد 18 ميدالية بواقع عشر ذهبيات وأربع فضيات وأربع برونزيات وذلك بعد عدد 16 ميدالية متنوعة حققهم المنتخب في دورة المغرب 2019 بواقع خمس ذهبيات وأربع فضيات وسبع برونزيات.

الكاراتيه

شهدت المنافسات أيضا تألق لمنتخب الكاراتيه والذي حقق 15 ميدالية متنوعة بواقع 10 ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات.

وكان منتخب الكاراتيه قد حقق في النسخة الماضية من الدورة 14 ميدالية بواقع ذهبيتين و 8 فضيات و 4 برونزيات.

تنس الطاولة

حققت مصر في تنس الطاولة 11 ميدالية حيث افتتح لاعبو تنس الطاولة ميداليات البعثة المصرية في الدورة الإفريقية وجاءت الميداليات كالتالي :ست ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

وكان المنتخب المصري لتنس الطاولة قد حقق في دورة المغرب 2019 عدد 10 ميداليات متنوعة بواقع أربع ذهبيات وفضيتين واربع برونزيات.

التايكوندو

حقق المنتخب المصري للتايكوندو خلال هذه البطولة 16 ميدالية متنوعة بواقع خمس ذهبيات وسبع فضيات وأربع برونزيات.

وكان التايكوندو المصري قد حقق في الدورة الماضية بالمغرب 2019 ، 11 ميدالية متنوعة بواقع ذهبيتين وثمان فضيات وبرونزية.

الشطرنج

حققت مصر ست ميداليات بواقع خمس ذهبيات وفضية ، وكان الفريق قد حقق في دورة المغرب خمس ذهبيات ايضا ولكن ثلاث فضيات.

الكرة طائرة

شهدت منافسات الكرة الطائرة تتويج مصر بذهبتي الرجال والسيدات بينما حققت مصر في دورة المغرب 2019 برونزية وحيدة.

الجودو

حقق المنتخب المصري للجودو تسع ميداليات بواقع ذهبية وفضية وسبع برونزيات.

وكان الجودو المصري  قد حقق في دورة المغرب 2019 أربع ذهبيات وأربع برونزيات في دورة المغرب 2019، لتتراجع اللعبة على صعيد الدورات الإفريقية.

التنس

شهدت منافسات التنس تحقيق البعثة المصرية ذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات.

وكان الفريق قد حقق في دورة المفرب 2019 عدد 11 ميدالية متنوعة بواقع أربع ذهبيات وثلاث فضيات واربع برونزيات.

ألعاب قوى

حققت مصر في ألعاب القوى في دورة غانا خمس ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية وثلاث برونزيات.

وكان الفريق قد حقق في دورة المغرب 2019 عدد 11 ميدالية متنوعة بواقع ذهيبتين وخمس فضيات وأربع برونزيات.

كرة اليد

توج المنتخب المصري لكرة اليد بلقب الدورة الإفريقية وحقق الميدالية الذهبية بعد الفوز على المنتخب الكونغولي في النهائي بنتيجة 33-32 ، وكان الفريق قد حقق الفضة في دورة المغرب 2019.

الهوكي

استطاع المنتخب المصري للهوكي التتويج بالميدالية الذهبية بعد الفوز على منتخب غانا صاحب الأرض في النهائي بنتيجة 5-3 بضربات الترجيح ولم يشارك المنتخب في الدورة الماضية بالمغرب .

الكرة الطائرة الشاطئية

حققت مصر ذهبية منافسات سيدات الكرة الطائرة الشاطئية بعد الفوز على موزمبيق في النهائي بنتيجة 2-1 وكان الفريق قد حقق ذهبية ايضا في الدورة الماضية بالمغرب

الملاكمة

حقق المنتخب المصري للملاكمة أربع ميداليات بواقع فضيتين وبرونزيتين وكان منتخب الملاكمة قد حقق في دورة المغرب 2019 أربع ميداليات ايضا ولكن ذهبيتين وبرونزيتين .

الريشة الطائرة 

حقق المنتخب المصري للريشة الطائرة أربع ميداليات بواقع فضية وثلاث برونزيات، وكان الفريق قد حقق في دورة المغرب 2019 ست ميداليات بواقع ذهبية وفضية وأربع برونزيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى