العاب فرديةحواراتحوارات واراءمنازلاتىرئيسية

محمد ياسين المتوج بميداليتين ببطولة العالم للمبارزة ل”تتويج”: هذا هو الموسم الذهبي للفريق … كان احتفالًا تلقائياً جدًا وفعلته العام الماضي

أعرب محمد ياسين المتوج بفضية منافسات الفردي وذهبية منافسات الفرق ببطولة العالم لسلاح سيف المبارزة عن سعادته البالغة بالإنجازات المتميزة والتاريخية التي حققها بالبطولة.

وقال ياسين في تصريحات خاصة ل “تتويج نيوز”: الحمدلله على هذا الإنجاز التاريخي .. أردت الحفاظ على تصنيفي الدولي لذا الحصول على ميدالية في الفردي كان شيئا مهما للغاية”.

وأضاف:” وصولي لدور النهائي في منافسات الفردي للعام الثاني على التوالي شيء صعب جدًا وخصوصًا في سلاح سيف المبارزة، وبالرغم من أن طموحي كان الذهب إلا إنني فخور جدًا بمجهودي وأدائي القوي لرفع علم بلدي”.

وعن حديثه عن منافسات الفرق قال:” هذا الإنجاز له طعم خاص جدًا حيث أنه أول مرة يحصل فريق مصري على ذهبية بطولة العالم في تاريخ سلاح سيف المبارزة”.

وأضاف:” نحن الآن على قمة التصنيف الدولي، فقد شاركنا هذا العالم في 3 بطولات كأس العالم وحققنا الذهبية بهم جميعًا لذا اعتقد أن هذا هو الموسم الذهبي للفريق”.

وتحدث صاحب الإنجاز التاريخي عن احتفاله بعد مباراة دور نصف النهائي:” كان احتفالًا تلقائيا جدًا وفعلته العام الماضي”.

وتحدث ياسين عن الصعوبات التي واجهته في البطولة:” عدد مباريات البطولة في منافسات الفردي كثيرة جدًا وهذا أضاف صعوبة للمشوار.

وعن الصعوبات قبل البطولة، قال:” وجود امتحانات مهمة قبل البطولة أثر على جرعة تدريبي ولكني استطعت تحقيق التوازن بينهما”.

وعن استعداده للبطولة قال:” بدأت الاستعداد منذ بداية الموسم الدولي وكان هدفي هو الحفاظ على تصدري للتصنيف الدولي ولكن انهيت الموسم في المركز الثاني وأنا راض عن هذه النتيجة”.

وكشف ياسين عن محطاته القادمة وقال:”حاليًا أدخر كل تركيزي لموسم العمومي وسأشارك بعد غد بكأس العالم في باريس، وهذه البطولة مهمة لتحسين التصنيف الدولي قبل بدء احتساب النقاط لتأهيل الفريق لأولمبياد باريس 2024”.

وشكر ياسين عائلته وزملاؤه في الفريق على جهودهم لرفع علم مصر في كل المحافل الدولية، كما شكر رئيس الاتحاد المصري عبدالمنعم الحسيني.

ووجه شكر خاص ل علاء أبو القاسم المدير الرياضي بالاتحاد وأضاف:” تواجده بجانبنا في البطولة صنع فارقا كبيرا وساعدنا بخبراته”، بالإضافة إلى توجيهه الشكر للجهاز الفني والإداري والطبي.

واختتم ياسين حديثه قائلًا: “أردت إسعاد المصريين المتابعين للرياضة بهذا النتيجة والآداء البطولي، فأنا قادر على رفع علم بلدي في أقوي البطولات العالمية”.

الجدير بالذكر أن محمد ياسين أحرز فضية الفردي وذهبية الفرق ببطولة العالم لسلاح سيف المبارزة، التي أقيمت بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 حتى 10 أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى