الأفضلالعاب فرديةالعاب مائيةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

أفضل ناشئ.. محمد ياسين ام مهاب إيهاب، من يتوج بلقب أفضل ناشئ لعام 2023

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2023، والذي ينظمه موقع “تتويج نيوز” للعام الرابع على التوالي، ويأتي ضمن منافساته أفضل لاعب ناشئ، وتعتبر النسخة الرابعة من جائزة الأفضل هي الأهم والاكبر حيث يستعد جميع الرياضيين لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، فجاءت منافسة جائزة الأفضل والتي يقدمها موقع “تتويج نيوز” لتكون الدافع لمختلف الرياضيين من اجل بذل المزيد من الجهد للتويج في مختلف المحافل والتركيز قبل دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

ويقوم “تتويج نيوز” بطرح التصويت للجمهور في العديد من المجالات التي تضمها المسابقة، ثم تصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حسابة نتيجته النهائية بنسبة 50٪ للجمهور و 50٪ للنقاد الرياضيين، وتنافس على لقب أفضل ناشئة كل من: “محمد ياسين – السلاح، مصطفي حسينالمصارعة، مهاب إيهاب حلمي – السباحة بالزعانف، يسري سامي – جودو، يحيي زكريا – جمباز فني، ومحمود حسني – رفع أثقال”، في المرحلة الأولية بالتصويت.

لتنحصر المنافسات النهائية بين لاعبتان يقدمان مشوار أكثر من رائع خلال مسيرتهم الرياضية، ويبشر بمستقبل باهر لهم ولجميع الرياضيين في باقي المنافسات وهما: ” محمد ياسين ومهاب إيهاب”.

محمد ياسين:

المنافسة في المرحلة النهائية لجائزة الأفضل على محمد ياسين ليست بجديدة، حيث تمكن محمد من المنافسة في النسخة الماضية على لقب أفضل ناشئ والوصول للتصفيات النهائية، ولكن تمكن معتز وائل من الفوز باللقب وجاء محمد ياسين في المركز الثاني، ليعود محمد ياسين في النسخة الحالية مرة اخري للتصفيات النهائية وعلى اتم الجاهزية بعد مشوار رائع قدمه خلال العام الماضي من اجل الفوز بلقب “أفضل ناشئ”.

ونستعرض مشوار محمد ياسين والذي مكنه من الوصول للمرحلة النهائية على منافسة لقب “أفضل ناشئ” والذي يقدمه موقع “تتويج نيوز”.

يعيش النجم المصري الصغير محمد ياسين المصنف الثالث على العالم “أفضل لحظات حياته الرياضية” وذلك بعد ان تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية له وللسلاح المصري خلال عام 2023، حيث توج محمد ياسين بالميدالية الذهبية لمنافسات سلاح سيف المبارزة ناشئين ببطولة العالم للسلاح للناشئين، وهي الميدالية الذهبية الأولي في تاريخ مصر لتحت 20 عاما في منافسات بطولة العالم ببلغاريا.

كما توج ياسين بذهبية البطولة الافريقية للسلاح والتي أقيمت في مصر، وفضية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة تحت 20 عاما والتي أقيمت في جورجيا، وأيضا برونزية كأس العالم والتي أقيمت في البحرين.

مهاب إيهاب:

مشاركة مهاب للمرة الاولي في تصفيات أفضل لاعب ناشئ خلال المسابقة لم تكن مشاركة من اجل تسجيل اسمه، ولكنه تمكن من الوصول للتصفيات النهائية بعد أداء كبير قدمه خلال مشواره في العام الماضي ليحفظ مكانة في التصفيات النهائية على لقب الأفضل.

حيث تمكن مهاب من حصد 4 ميداليات متنوعة ضمن منافسات بطولة العالم للمياه المفتوحة للناشئين والكبار والتي أقيمت في صربيا بواقع “2 ميدالية ذهبية – 2 ميدالية برونزية”، حيث تمكن مهاب من الحصول على ذهبية 5 كم ناشئين مونو، وذهبية 150 متر ناشئين مونو
كما توج بالميدالية البرونزية في منافسات 1 كم ناشئين مونو، كما تمكن من الحصول على برونزية 4*1 كم مونو تتابع مختلط ناشئين بالفريق المكون من: “محمد طاهر علام، ومهاب إيهاب حلمي، وغادة محمد وردة، ونبيلة حسن إسماعيل”.

كما ساهم مهاب في تحقيق انجاز تاريخي مع منتخب مصر في بطولة العالم للناشئين والتي استضافتها مصر، والتي تمكنت مصر من احتلال المركز الثالث خلال منافسات البطولة برصيد 14 ميدالية متنوعة.
حيث تمكن مهاب من التتويج بميداليتين متنوعتين “ميدالية ذهبية وميدالية برونزية”، حيث توج بالميدالية الذهبية في منافسات سباق 1500 متر مونو، كما توج بالميدالية البرونزية في منافسات 800 متر مونو.

كما توج مهاب الميدالية الذهبية ضمن منافسات البطولة العربية والافريقية والتي أقيمت بشرم الشيخ، حيث توج مهاب بذهبية 400 متر مونو للرجال محققا زمن قدره 3:06.61 دقيقة، كما توج بذهبية سباق 3 كم مونو للرجال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى