العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

آرسنال يجدد عقد ساكا

نجم الجانرز: انا هنا في المكان المناسب لتحقيق طموحاتي

قام اليوم فريق آرسنال الانجليزي بخطوة مهمة للحفاظ علي قوام فريقه المميز حيث جدد عقد نجم الفريق بوكايو ساكا حتي عام 2027.

وأعلن آرسنال عبر موقعه الرسمي قائلا في نص البيان :وقع مهاجمنا الدولي في إنجلترا بوكايو ساكا عقدا جديدا طويل الأجل.

منذ انضمامه إلى النادي عندما كان يبلغ من العمر ثماني سنوات، تقدم بوكايو من أكاديميتنا إلى الفريق الأول، حيث أكد هذا الموسم مرة أخرىعلى مكانته كواحد من أرقى المواهب في البلاد بفضل حملة استثنائية أخرى حقا.

سجل اللاعب البالغ من العمر 21 عاما، الذي ظهر في كل مباراة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسمين الماضيين، 14 هدفا فيجميع المسابقات في 2022/23، بما في ذلك 11 تمريرة حاسمة، مما أدى إلى تحسين عدد 12 هدفا الموسم الماضي.

قبل هذه الحملة، تم التصويت على بوكايو من قبل مؤيدينا كلاعب الموسم لعامي 2020/21 و2021/22، مما يجعله أول لاعب يحتفظ بالشرف منذتييري هنري في عام 2005.

هذا الموسم، فاز ساكا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لشهر مارس وجمع أيضا أفضل لاعب شاب لهذا العام في جوائز لندن لكرةالقدم الأخيرة.

كما تم ترشيحه للاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا العام بالإضافة إلى جائزة لاعب الموسم الشاب.

ظهر بوكايو لأول مرة في أول فريق له في الدوري الأوروبي في سن 17 عاما في نوفمبر 2018، وأصبح أيضا أول لاعب ولد في القرن الحاديوالعشرين يلعب في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز عندما جاء كبديل خلال فوزنا 4-1 على فولهام في يوم رأس السنة الجديدة 2019.

بعد أن مثل إنجلترا على مستوى الشباب، ظهر بوكايو لأول مرة دوليا في المنتخب الأول في أكتوبر 2020 وكان أحد نجوم يورو 2020، ليصبحأصغر لاعب على الإطلاق يظهر للأسود الثلاثة في نهائي رئيسي عندما واجهوا إيطاليا في ويمبلي.

الآن مع 26 مباراة دولية باسمه، كان بوكايو أيضا عضوا رئيسيا في تشكيلة إنجلترا في كأس العالم 2022 في قطر.

ومن جانبه كشف بوكايو ساكا أن أحد الأسباب الرئيسية لاختياره تمديد إقامته في شمال لندن هو أنه يشعر أن النادي لديه كل ما يحتاجه للوصولإلى إمكاناته الهائلة.

وفي حديثه بعد توقيع صفقته الجديدة، قال: “أنا سعيد حقا. كان هناك الكثير من الحديث وقد مر وقت طويل، لكنني هنا الآن. أعتقد أن هذا هوالنادي المناسب، والمكان المناسب لاتخاذ الخطوة التالية. إنه نادي جميل انظر أين نحن.

واضاف :”بالنسبة لي، يتعلق الأمر بتحقيق طموحاتي الشخصية؛ كم أدفع نفسي وأطلب من نفسي كل مباراة، أسبوعا بعد أسبوع، ثم لدي كلالأشخاص المناسبين من حولي من حيث العائلة، وعندما آتي إلى ملعب التدريب، وزملائي في الفريق، وموظفي التدريب أعتقد أن لدي كل ما أحتاجهلأصبح أفضل لاعب يمكنني أن أكونه، ولهذا السبب يسعدني البقاء هنا والتواجد هنا من أجل المستقبل، لأنني أعتقد حقا أنه يمكننا تحقيق أشياءكبيرة.”

ومن جانبه قال إدو المدير الرياضي لأرسنال: “لقد كان من الممتع جدا العمل مع الجميع لتمديد عقد بوكايو. إنها لحظة فخر كبيرة لنا جميعا فيالنادي، للعمل بجد مع بوكايو وتجربة رحلته الرائعة من أكاديميتنا إلى فريقنا الأول لقد تطور ساكا الآن إلى واحد من أفضل اللاعبين الشباب فياللعبة ونتطلع إلى الاستمتاع معا في هذه المرحلة التالية من حياته المهنية معنا.”

في حين قال ميكيل أرتيتا المدير الفني للجانرز: “من الرائع للنادي أن بوكايو قد مدد عقده.. يعد الاحتفاظ بأفضل مواهبنا الشابة أمرا أساسيالتقدمنا المستمر ويمثل بوكايو جزءا مهما من فريقنا الآن وللمستقبل.. بالإضافة إلى كونه موهبة رائعة، فإن ساكا شخص مميز، إنه محبوب من قبلناجميعا وهو الفضل لنفسه وعائلته في العمل الشاق والالتزام الذي قطعوه جميعا للوصول إلى هذا المستوى اليوم. جنبا إلى جنب مع مؤيدينا، نتطلعإلى الاستمتاع بتطور بوكايو المستمر معنا في السنوات القادمة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى