العاب جماعيةكرة قدم

آية مدني تنتقد غياب الإهتمام الإعلامي بالنسخة الأولى لدوري أبطال إفريقيا للسيدات

 

انتقدت آية مدني عضو مجلس النواب وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية ، غياب الإهتمام الإعلامي عن النسخة الأولى لبطولة دوري ابطال إفريقيا للسيدات لكرة القدم  والتي تستضيفها القاهرة بمشاركة نادي وادي دجلة .

ونشرت “مدني ” عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة :” تتزامن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل مع افتتاح أول نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية التي تستضيفها مصر في الفترة من 5 لـ19 نوفمبر، دون مراعاة اتحاد الكرة للتنسيق المناسب في المواعيد حتى يتسنى للشعب المصري متابعة البطولة وتشجيع فريق وادي دجلة الذي يمثل مصر بالبطولة، لماذا غاب الاهتمام الاعلامي بالبطولة؟ ولماذا لا يوجد دعم مالي أو اعلامي من اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة للكرة النسائية، فهذه البطولة تقام على ارض مصر باسم مصر وتعكس صورتها ووجهها من الناحية الأفريقية والعالمية. أطالب الجميع بتشجيع فريق وادي دجلة الذي يمثل مصر بالرياضة النسائية.”

ويقع نادي وادي دجلة في المجموعة الأولى التي تضم أندية مانديه المالي – مالابو كينجز بطل غينيا الاستوائية، وسيكوندي هاساكاس الغاني ، بينما تضم المجموعة الثانية أنديةفيهيجا كوينز الكيني -صنداونز الجنوب أفريقي -الدفاع الحسني الجديدي المغربي وريفر أنجلز النيجيري.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قد أعلن عن اقامة النسخة الأولي من دوري أبطال أفريقيا للكرة النسائية والتي تستضيفها مصر في الفترة من 5 نوفمبر إلي 19 نوفمبر المقبل بمشاركة 8 أندية أفريقية .
ويشارك في البطولة 7 فرق بعد خوضها مراحل التأهيل والذي تم تقسيم القارة فيه إلي 6 قطاعات بحيث يتأهل فريقً واحد من كلًا من شمال أفريقيا، وشرق أفريقيا ، واتحاد كوسافا الخاص بدول جنوب أفريقيا، واتحاد وسط أفريقيا، و3 فرق من غرب أفريقيا بالإضافة إلي فريق وادي دجلة من مصر بصفته بطل الدوري للبلد المضيف للبطولة.

أية مدني عبر صفحتها على فيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى