العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

أبطال مصر يخوضون 6 نهائيات في بطولة البريمييرليج للكاراتيه بالقاهرة

أبطال مصر يخوضون 6 نهائيات في بطولة البريمييرليج للكاراتيه بالقاهرة

تختتم اليوم بالصالة المغطاة باستاد القاهرة منافسات بطولة الدوري العالمي ”البريمييرليج“ للكاراتيه المقامة الدولي خلال الفترة من 27 حتى 29 من يناير الجاري، بخوض لاعبوا مصر ل 6 نهائيات.

وتقام اليوم الأحد 29 يناير مباريات الميداليات البرونزية ابتداءً من الساعة ال 10 صباحًا، وتنطلق المباريات النهائية في منافسات الكاتا والكوميتيه للرجال والسيدات في تمام الساعة 3،30 وحتي الساعة 6 مساء ويتبعها حفل توزيع الجوائز علي أصحاب الميداليات في البطولة.

ويخوض اليوم 16 لاعبًا مصريًا المباريات النهائية والميداليات البرونزية، وتنافس مصر على 6 ميداليات ذهبية و 10 ميداليات برونزية، حيث تأهل 6 لاعبين مصريين إلى المباراة النهائية فيما تأهل 10 مصريين للمنافسة على الميدالية البرونزية.

واللاعبون الذين تأهلوا إلى النهائي هم: محمد جابر (-60 كجم رجال)، و عبد الله عبد الجواد (-75 كجم رجال)، وطه طارق (+84 كجم رجال)، وريم سلامة (-50 كجم سيدات)، وسلمى حسن (-55 كجم سيدات)، ونورسين علي (-61 كجم سيدات).

فيما تأهل للمنافسة على الميدالية البرونزية كل من: كريم أبو عطا (-60 كجم رجال)، ومحمود بدوي (+84 كجم رجال)، و آية هشام (كاتا سيدات)، و غم ياسر (-50 كجم سيدات)، و أحلام حمدي (-55 كجم سيدات)، ودهب ياقوت (-61 كجم)، وبسمله محمود (-61 كجم)، وفريال أشرف (-68 كجم)، و سهيله احمد عودا حميدا (+68 كجم)، ودينا مصطفى (+68 كجم).

وتشهد البطولة حضور كبير بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة يمثلون 58 دولة، وتضم مصر أكبر عدد لاعبين بمشاركة أكثر من 50 لاعب، يليها ايطاليا التي تشارك ب 30 لاعب، وتركيا ب 24 لاعب.

وكان الاتحاد الدولي للكاراتيه قد قرر الإعلان عن الفائزين بجائزة البريمييرليج الكبرى النهائية Grand Winners لموسم 2022 في ختام البطولة المقامة في القاهرة.

والفائزون بجائزة البريمييرليج الكبرى Grand Winners هم أصحاب المركز الأول في كل وزن في التصنيف الخاص ببطولات البريمييرليج مجمعة.

وتشهد البطولة مشاركة 9 من ال 12 الفائزون بجائزة البريمييرليج الكبرى Grand Winners بالإضافة إلى 7 من أبطال عالم.

وسيتم تسليم جوائز البريمييرليج الكبرى Grand Winners بعد تسليم ميداليات البطولة.

وكان محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري قد أعلن أن مصر ستنظم بطولتي الدوري العالمي 2024 و 2025 بالإضافة إلى تنظيم بطولة العالم للكبار 2025 التي تلقي دعم كبير من رئيس الاتحاد الدولي.

واشادت الفرق المشاركة ووفد الاتحاد الدولي للكاراتيه بالتنظيم الجيد للبطولة حيث أكد أنطونيو سينوس رئيس الاتحاد الدولي على رضاءه التام عن التنظيم المصري للبطولة وثقته في تنظيم الاتحاد المصري لبطولة العالم 2025 على أعلى مستوى خاصةً مع دعم الدولة للرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى