العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“أبناء الجنوب يخطفون الفارس الأبيض”

أسوان يفوز علي الزمالك اداء ونتيجة ويلحق الهزيمة الأولي بحامل اللقب

تواصلت اثارة الدوري الممتاز بهزيمة مفاجئة للزمالك امام أسوان بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما

اليوم علي ستاد أسوان ضمن مواجهات الجولة الحادية عشر من الدوري المحلي لكرة القدم.

استحق زهرة الجنوب الفوز نتيجة واداءا بعد ان قدم مباراة مميزة علي كل الأصعدة وانتصر علي بطل الدوري في اخر موسمين بكل جدارة.. فيحين لم يظهر الفارس الابيض بالشكل المنتظر منه وتجرع مرارة الهزيمة.

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة ولم تمر الدقائق الخمس الأولي وكانت الشباك قد اهتزت بعد ان حصل أسوان علي ركلة ركنية نفذها أحمد بلحاجاصطدمت في محمد عبدالغني ومرت نحو المرمي في الزاوية القريبة.

لم يتراجع أسوان وظل يلعب برتم عالي في حين ظل الزمالك يبحث عن ترتيب أوراقه وفي الدقيقة العاشرة وصلت عرضية عند ديلسون حولها برأسيةمرت جانب المرمي.

وجاءت اول محاولة حقيقية للابيض بعد ربع ساعة من اللقاء بعد ان ارسل زيزو عرضية جيدة استقبلها الجزيري برأسية ضعيفة وصلت سهلة فياحضان الحارس.

وفي الدقيقة 22 سدد شيكابالا كرة قوية مباغتة تصدي لها حارس أسوان ببراعة.

وفي الدقيقة 30 كاد أسوان ان يسجل الثاني بعد رأسية قوية ارتطمت بالقائم الايسر.. وبعدها بدقيقة ومن نفس القائم تصدي من جديد لتسديدةارضية مميزة من أحمد خالد من داخل منطقة الجزاء لتضيع علي زهرة الجنوب هدفين محققين.

وقبل نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 43 اضاع امام عاشور اقرب فرصة للتسجيل بعد ان مرر له زيزو بينية مميزة ضربت خط دفاع أسوانلينفرد عاشور وسدد نحو المرمي لكن عمرو حسام تصدي لها باقتدار وحافظ علي نظافة مرماه.

وفي الدقيقة الاخيرة منحت الكرة مكافأة لابناء الجنوب علي مجهودهم بتسجيل الهدف الثاني بعد عرضية من ركلة ركنية ارتقي لها ديلسون فوقالجميع واصطاد الكرة برأسية وضعها داخل الشباك.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة وقوة من أسوان بحثًا عن هدف جديد في حين مازال الزمالك تائهًا وفي الدقيقة 48 هدد زهرة الجنوب المرمي بعد هجمةمنظمة انتهت بتمريرة بينية تجاه ديلسون في منطقة الجزاء سددها تجاه القائم البعيد ولكنها مرت بجانب المرمي بسنتيمترات.

الرد جاء سريع من الزمالك وسدد يوسف اسامة نبيه كرة قوسية متقنة ولكن تصدي لها حارس أسوان بنجاح.

وفي الدقيقة 55 ابتسمت الكرة للزمالك بعد ان حصل علي ركلة حرة من مكان مميز علي حدود منطقة الجزاء من الناحية اليمني نفذها زيزو بعرضيةرائعة قابلها حسام عبد المجيد برأسية قوية لم تجد غير الشباك لتسكن بها مقلصا الفارق لتصبح النتيجة 2-1.

تحسن اداء الزمالك نسبيًا بعد الهدف وضغط بقوة املا في التعديل ولكن دون خطورة حقيقية علي ارض الملعب وفي ربع الساعة الأخيرة هدد الزمالكالمرمي من خلال العرضيات المميزة لزيزو وقابلها مرة حسام عبد المجيد واخري لسامسون بتسديدات رأسية ولكن لم يشكلا اي خطر علي مرميأسوان.

وفي الدقيقة 80 سدد زيزو كرة قوية من علي حدود منطقة الـ 18 مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع كاد ان يتعادل الزمالك بعد تمريرة رأسية من داخل صندوق العمليات من فتوح اخطا كاستيلو مدافع ابناء الجنوب في التعامل معها ولمسها برأسية غير منضبطة مرت تجاه المرمي ولكن الحظ ابتسم له ولأسوان وارتطمت الكرة فيالقائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى