أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةخماسي حديثىرئيسية

أحمد الجندي البطل الأولمبي في الخماسي الحديث لـ “تتويج”: فضية طوكيو جاءت بعد تخطيط سنوات .. وهدفي المقبل ذهبية باريس

أحمد أسامة الجندي بطل مصر الأولمبي في الخماسي الحديث وصاحب فضية أولمبياد طوكيو كأول مصري وعربي وإفريقي في التاريخ.. رحلة بطل لم تكن سهلة على الإطلاق حتى الوصول لمنصات التتويج والمجد الأولمبي.

أحمد الجندي هو المصنف الثاني عالميا في الكبار والأول في الناشئين وهو المتوج بذهبية أولمبياد الشباب 2018 وفضية أولمبياد طوكيو 2020 وذهبية بطولة العالم الناشئين والشباب وبرونزية بطولة العالم للكبار والذي حصل على جائزة أفضل ناشئي في العالم لعام 2019.

محمد عادل حسني رئيس مجلس إدارة شركة الشبة المصرية الراعية للاعب كان لها دورا كبيرا في مسيرة الجندي خلال ال٣ سنوات الماضية وداعم وشريك أساسي في إنجازات البطل المصري حتى حقق الفضية التاريخية في طوكيو .

بعد عودته لمصر محققا الإنجاز الكبير وبعد أن أصبح حديث العالم في لعبة الخماسي الحديث حيث كان متأخرا قبل السباق النهائي في الأولمبياد بالمركز 13 ووصل إلى المركز الثاني وحصد الفضية وحرمة الإجهاد من تحقيق الذهبية، تحدث الجندي خلال ندوة أجراها فريق عمل “تتويج نيوز” بمقر الموقع مع اللاعب فور عودته من طوكيو وكان لنا هذا الحوار.

حدثنا عن إنجازك في طوكيو والتتويج بفضية الخماسي الحديث؟

الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو كانت حلم كبير بالنسبة لي والحمد لله تحققق، وكان هناك بعض الإصابات والصعوبات قبل فترة الأولمبياد لكن كل ذلك لم أتذكره بعدما تخطيت خط النهاية وحصلت على الميدالية.

ماذا عن كواليس اليوم الأخير في النهائي والتتويج بالميدالية ؟

اليوم كان مرهق من البداية وتحقيق الميدالية كان أمرا صعبا وسباق الليزر رن في النهاية كان قوي للغاية وحتى السباق الثالث كانت في المركز الخامس وفي الرماية الأخيرة كنت وصلت للمركز الثاني وأنافس الأول وقريب من تحقيق ذهبية أو فضية، لكن المجهود الكبير.

حدثنا عن إهداء قميصك في طوكيو للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء تكريم أبطال الأولمبياد؟

بالفعل هي لحظة تاريخية وفخر كبير أن يتم تكريم من السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعد أولمبياد طوكيو، وقد كنت سعيدا بإهداءسيادة الرئيس قميصي في نهائي أولمبياد طوكيو وأيضا الحصول على توقيع فخامته لقميصي مع منتخب مصر وهي لحظة وذكرى أفخر بهادائما فالدولة المصرية والرئيس دائما يدعمون الرياضيين في كافة الألعاب وأنا فخور برفع إسم مصر في طوكيو.

كيف كان التخطيط لميدالية طوكيو ؟

مشوار ميدالية طوكيو بدأ من سنوات وتحديدا منذ تحقيقي ذهبية أولمبياد الشباب في 2018 تحت قيادة المهندس شريف العريان قائد منظومة الخماسي الحديث بالتعاون مع الجهاز الفني والاداري، وبدأ التخطيط منذ ذلك الوقت وبذلنا مجهودا كبيرا وكانت هناك خطة واضحة مدروسة من الاتحاد المصري والجهاز الفني لتحقيقي تلك الميدالية التاريخية التي جاءت بعد مشوار طويل.

كيف ترى نفسك أول عربي وإفريقي يحقق ميدالية أولمبية تاريخية في الخماسي الحديث؟

لقد كان شرفا كبيرا أن أمثل مصر في أولمبياد طوكيو لأول مرة وكان هدفي الواضح هو الميدالية والأهم بالنسبة وتحقق، وأن أكون أول عربي وإفريقي يحقق ميدالية أولمبية تاريخيا في اللعبة هو أمرأفتخر به كثيرا لأن المشوار كان صعبا للغاية لكن الحمد لله على ذلك الإنجاز.

كيف لعب الثبات الإنفعالي دورا كبيرا في تحقيقك ميدالية طوكيو؟

بالطبع الثبات الإنفعالي كان له دورا هاما في حدث كبير مثل أولمبياد طوكيو وتدربت على ذلك كثيرا في فترة الإعداد، وحاولت دائما في طوكيو أن أكون هادئا ولا أشعر بالتوتر أو الغضب وساعدني ذلك في تحقيق الإنجاز والحصول على ميدالية، لكن بالسيطرة على نفسي كثيرا خلال المنافسات نجحت في تحقيق الحلم.

تكلمت عن الدور الكبير لعائلتك في كثير من المناسبات؟

بالفعل لهم فضل كبير بعد الله، فأمي على وجه التحديد وعائلتي بشكل كامل لهم دور كبير في حصد هذه الميدالية، حيث ضحت بعملها من أجلي ومن أجل متابعة تدريباتي ومواعيد بطولاتي والإعداد لها على النحو الأمثل، كما أن أخي محمد له دور كبير في تطوير أدائي برياضة السلاح تحديدًا، كما أنه يوجهني في مختلف البطولات لاسيما أنه يمارس رياضة الخماسي الحديث ولكنه أصغر مني وأحاول أن أجعله يمشي على نفس خطواتي.

ماذا عن دور الراعي محمد عادل حسني في مشوارك؟

بالطبع الأستاذ محمد عادل حسني له دور كبير في مسيرتي وما وصلت إليه وتربطني به علاقة قوية فهو يتعامل معي كأحد أبنائه وهو يرعاني منذ ٣ سنوات أو أكثر وقد كان الداعم لي رياضيا على الجانب المادي والمعنوي في تحقيق تلك الإنجازات، وسعيد باستمرار التعاون معه خلال السنوات المقبلة قبل أولمبياد باريس حيث جدد عقد رعايتي حتى أولمبياد باريس 2024 وأتمنى أن أشرف مصر دائما .

كيف ترى فرصتك في الحفاظ على مستواك في السنوات المقبلة؟

أعتقد أن لدي فرصة في تحقيق المزيد في الإنجازات باللعبة ويجب أن أحافظ على المستوى الذي وصلت إليه لكن ذلك غير كاف فلا بد من تطوير بعض الأمور في اللعبات الخمسة والتعود على النظام الجديد للعبة، والآن أنا مطالب بتحقيق كل الميداليات المتاحة بعد فضية طوكيو وطموح الجميع وصل لأعلى مستوى الآن لكن أتمنى أن أكون قادر على مواصلة الإنجازات.

ما هو هدفك المقبل؟

طموحي المقبل بدون شك هو ذهبية باريس 2024 والحلم للجميع الآن وأن أكون أيضا المصنف الأول عالميا، وسوف يتم تغيير نظام اللعبة في الفترة المقبلة قبل الأولمبياد المقبل لكن سنعمل على تطوير بعض النقاط في مستواي والتعود على النظام الجديد وأتمنى أن أحقق ميدالية أولمبياد جديدة في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى