العاب فرديةىرئيسية

أحمد عدلي ل”تتويج” بعد فوزه ببطولة إفريقيا للشطرنج :” شرف لي رفع اسم مصر ،وبطولة داندي مول كانت رائعة

 

أكد أحمد عدلي الأستاذ الدولي الكبير للشطرنج أن بطولة داندي مول للشطرنج السريع كانت متميزة والتنظيم
كان رائع.

وأقيمت بالأمس بطولة داندي مول للشطرنج السريع بالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج و برعاية موقع تتويج نيوز وشركة جي جلوبال للتسويق وإدارة الأعمال برئاسة محمد جاد رئيس مجلس الإدارة.

وفي تصريحات خاصة ل”تتويج” مع أحمد عدلي على هامش البطولة قال أنه من الجيد تنظيم هذا الحدث وبوجود عدد كبير من اللاعبين صغار السن ، أيضاً تشرفت بوجود أكثر من 50 لاعب ولاعبة من أكاديمية وادي دجلة عدلي للشطرنج وأتمنى لهم مستقبل مشرف في هذه اللعبة.

وتحدث “عدلي” عن تتويجه ببطولة إفريقيا للشطرنج السريع والتي أقيمت بنظام الأونلاين حيث خاض منافسات النهائي أثناء تواجده في بطولة داندي مول للشطرنج السريع ، قائلا:” أنه شرف كبير لي تتويجي بهذه البطولة التي استمرت على مدار مدار خمسة أيام ،حققت ست انتصارات وثلاث تعادلات للتتويج باللقب بمجموع نقاط 7.5.”

وأضاف “عدلي” : من الجيد أن يحصل على المركزين الأول والثاني مصريين فقد حصل زميلي باسم أمين على المركز الثاني في البطولة. ”

وبهذا الفوز يحتفظ أحمد عدلي بلقب إفريقيا للشطرنج السريع و الكلاسيك حيث أنه حامل لقب البطولة الماضية والتي أقيمت عام 2019.

وعن الخطة القادمة قال عدلي أقرب بطولة هي كأس العالم والتي مقرر لها أغسطس المقبل ثم الجائزة الكبرى أكتوبر المقبل.

الجدير بالذكر أن أحمد عدلي هو المصري والعربي والإفريقي الوحيد الذي استطاع أن يحرز بطولة العالم للشباب للشطرنج في عام 2007.

أحمد عدلي أثناء المباريات الاستعراضية على هامش بطولة داندي مول للشطرنج السريع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى