العاب فرديةالعاب مضرب

أسطورة التنس العالمية رافائيل نادال يحتفل بعيد ميلاده ال35

يحتفل اليوم أسطورة التنس العالميةوالمصنف الثالث عالميا حاليا ،الاسباني رافائيل نادال بعيد ميلاده ال35 حيث أنه من مواليد مدينة مايوركا باسبانيا من العام 1986.

ويعتبر رافائيل نادال أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة المضرب حيث أنه يملك في رصيده 20 لقباً في البطولات الكبري وهو رقم قياسي يشاركه فيه الأسطورة السويسرية روجر فيدرر.

بدأ نادال مشواره في التنس بعمر الثالثة حينما كان يأخذه والده إلي ملاعب التنس حيث لاحظ موهبة رافائيل في التنس , وفي سنة الثامنة كان نادال علي موعد مع تحقيق أول بطولة إقليمية تحت سن 12 عاما , وبدخوله رابطة المحترفين في عمر الخامسة عشر حقق نادال أول انتصار له في بطولة مايوركا المفتوحة باسبانيا. حقق نادال خلال مسيرته 36 بطولة من بطولات الأساتذة كرقم قياسي يتقاسمه مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش بالاضافة إلي 13 لقبا لبطولة رولان جاروس ونجح في تحقيق 101 انتصار مقابل خسارتين فقط في البطولة, والمثير للدهشة هو فوزه بأربع نسخ للبطولة بدون خسارة أي مجموعة ، بالاضافة إلي بطولة استراليا عام 2009.

وتربع نادال علي عرش التنس بتحقيقه الميدالية الذهبية بدورة الالعاب الأولمبية بكين 2008 وهو الانجاز الذي وقف فيدرر و دجوكوفيتش عن تحقيقه حتي الآن. ويتبقي لنادال تحقيق نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس والتي لم يحققها الاسباني حتي الآن. ويملك الماتادور الاسباني 88 لقبا في مسيرته الاحترافية واستطاع نادال تحقيق لقب واحد علي الاقل في الملاعب الترابية في الاعوام الثامنة عشر السابقة ، بالاضافة إلي كونه اللاعب الوحيد الذي فاز بأربع بطولات مختلفة عشر مرات أو أكثر وهي بطولات رولان جاروس وروما وبرشلونة ومونتي كارلو ليتم اطلاق عليه لقب ” ملك الملاعب الترابية “.

الجدير بالذكر أن نادال قد تأهل إلى الدور الثالث من بطولة رولان جاروس ثاني بطولات الجراند سلام الكبرى والتي تستضيفها باريس خلال الفترة بين 30 مايو وحتى13 يونيو الجاري.

وتغلب “نادال” على منافسه الفرنسي ريتشارك جاسكيه المصنف 53 عالمياً في الدور الثاني بثلاثة مجموعات نظيفة جاءت كالتالي 6-0 / 7-5 / 6-2 ليحقق الإسباني الفوز 102 له في بطولة رولان جاروس، وسوف يواجه “نادال” في الدور الثالث اللاعب البريطاني كاميرون نوري والذي تغلب على منافسه هاريس الجنوب إفريقي بثلاثة مجموعات لمجموعة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى