الأفضلالعاب جماعيةبارالمبيكرة قدمىرئيسيةيد

الجناح الطائر في كرة اليد أم الملهم في كرة القدم للساق الواحدة .. من يحصد جائزة أفضل محترف في 2021؟

 

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2021، والذى ينظمه موقع “تتويج نيوز”، و يأتي ضمن منافساته أفضل لاعب محترف للعام 2021.
جاءت التصفيات النهائية بعد الانتهاء من تصويت الجمهور ولجنة الحكام، إلي لاعبين فريدين في الأخلاق والمنافسة على البطولات والمشاركات الدولية، “محمد سند نجم منتخب مصر لكرة اليد ونادي نيم جراند الفرنسي ومحمود عبد العظيم لاعب منتخب مصر للساق الواحدة ونادي بلدية إزمير التركي.
محمد سند .. فرعون مصري متوهج في ملاعب كرة اليد الفرنسية .
يواصل محمد سند لاعب منتخب مصر لكرة اليد ونادي نيم جراند الفرنسي تألقه في ملاعب فرنسا وأوروبا هذا الموسم، ليستمر في فرض إسمه خلال السنوات الماضية كواحد من أفضل اللاعبين العرب وأفضل اللاعبين حول العالم.
محمد سند الذي يتمتع بموهبة كبيرة وصاحب الأهدف المميزة واللقطات المهارية في ملاعب أوروبا أطلقت عليه الجماهير المصرية والعربية الجناح الطائر ولقب محمد صلاح كرة اليد نظرا لتألقه اللافت في فرنسا على غرار محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لكرة القدم.
محمد سند (30 عاما) يأتي في وصافة ترتيب هدافي الدوري الفرنسي لكرة اليد هذا الموسم بأكثر من 130 هدفا بنسبة نجاح وصلت لـ 71 % .
سجل سند أكثر من 630 هدفا في الدوري الفرنسي لكرة اليد خلال أكثر من 115 مباراة بواقع 5.54 هدف في كل مباراة وبنسبة نجاح وصلت لـ71 %.
سند سجل 99 هدفا في أول مواسمه مع نيم جراند موسم 2017-2018 ثم 159 هدفا في موسم 2018-2019 و84 هدفا في موسم 2019-2020 و162 هدفا في موسم 2020-2021 و وأكثر من 130 هدفا حتى الآن في موسم 2021-2022.
وتعتبر مباراة نيم جراند أمام شامبيري يوم 13 نوفمبر 2021 هي أكثر مباراة سجل فيها سند أهدافا بواقع 12 هدفا ، بينما كانت مباراة نيم وسانت رافائيل في 11 أكتوبر عام 2017 هي أكثر مباراة سجل فيها النجم المصري أهدافا من التصويبات بواقع 10 أهداف، وكانت أكثر مباراة سجل فيها أهدافا من رميات الجزاء هي مباراة نيم وباريس سان جيرمان في 14 نوفمبر عام 2020 بواقع 7 أهداف.
كما نجح محمد سند في حصد العديد من الجوائز الفردية والألقاب الشخصية خلال مشواره في الاحتراف ومع المنتخب الوطني.
وتوج سند بجائزة أفضل جناح أيمن في الدوري الفرنسي موسم 2019-2020، كما دخل تشكيلة الأسبوع كأفضل جناح أيمن في جولات الدوري الفرنسي أكثر من مرة خلال 5 مواسم في فرنسا.
سند أيضا حقق نجاحات كبيرة مع منتخب مصر حيث حقق لقبي أمم إفريقيا 2016 و2020، وحصل على جائزة أفضل جناح أيمن في بطولة أمم إفريقيا 2020 في تونس.
كما يعد سند هو صاحب أسرع هدف في بطولة العالم للرجال 2021 بمصر في مرمى الاتحاد الروسي بسرعة 126 كم.
وشارك سند في منتخب مصر في بطولة العالم عام 2017 في فرنسا والتي حقق فيها المنتخب المركز 13 وبطولة العالم 2019 في ألمانيا والدنمارك التي حقق فيها المنتخب المركز الثامن وبطولة العالم 2021 في مصر والتي حقق فيها المركز السابع.
سند واصل تألقه في الدوري الفرنسي الذي يعد أحد أقوى دوريات العالم وفرض إسمه ضمن تشكيلة الأسبوع كأفضل جناح أيمن أكثر من مرة خلال الـ5 سنوات الماضية
محمود عبد العظيم ملهم الساق الواحدة
يعتبر محمود عبد العظيم نجم منتخب مصر للساق الواحدة والمعروف إعلاميا براقص العكاز من أفضل اللاعبين في مصر وهو قائد المنتخب .
وتخرج عبد العظيم (33 عاما) من كلية الحقوق بجامعة عين شمس وهو من مؤسسي رياضة كرة القدم ذات الساق الواحدة بعد انتشار صورة الفرحة الشهرية له أثناء تأهل منتخب مصر لكأس العالم بروسيا 2018.
وحقق لاعب مصر نجاحات كبيرة حيث أنه احترف في الدوري التركي ولعب لنادي بورصه سبور في بداية رحلته لموسم واحد ثم انتقل لنادي بلدية إزمير وحقق معهم برونزية الدوري وبرونزية كأس تركيا ، ومع منتخب مصر شارك لأول مرة في بطولة إفريقيا الأولى في تنزانيا العام الماضي.
صورة تاريخية مع محمد صلاح
أبدى محمود عبد العظيم لاعب منتخب كرة القدم للساق الواحدة سعادته بالانجازات التى يحققها الفرعون المصرى محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم و نجم نادى ليفربول الانجليزى .
وقال محمود عبد العظيم فى رسالة له على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى ” الفيس بوك ” أن كل المصريين فخورون بكل ما يحققه محمد صلاح من بطولات أرقام قياسية مع نادى ليفربول مشيرا إلى أن أى مواطن مصرى عليه الفخر بمصريته محمد صلاح وكونه واوكشف محمود عبد العظيم كواليس لقائه مع النجم محمد صلاح فى عام 2018 وقال ” انا لما روحت اتصور معه في آخر تمرين للمنتخب قبل السفر لكأس العالم في روسيا 2018 .. كنت مبسوط جدا وقلت له أنا أسست رياضة كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر وعرضت عليه الصور وقلت له نفسي أبقى زيك أعمل إيه؟
وتابع : ” قال لي كمل ، اشتغل ومتوقفش وسد ودانك وهتوصل لحلمك وسمعت كلامه وبقيت أول لاعب محترف في مصر لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم أصحاب الساق الواحده وكابتن منتخب مصر ”
واختتم محمود عبد العظيم رسالته قائلا : ” أنا بأعشق صلاح وأطير من الفرحة بأي هدف بيسجله وأي نجاح بيوصله بأحس أنه نجاح ليا أنا كمان ” ابن من أبناء هذا الوطن .
ويشتد الصراع بين محمد سند ومحمود عبد العظيم على من يحصد لقب “أفضل محترف” فمن يحصد اللقب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى