العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب مائيةرفع أثقالمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

أفضل لاعب ناشيء 2023… شباب مصر ومستقبلها يتنافسون على لقب الأفضل في استفتاء “تتويج نيوز”

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” لعام 2023 /2024، وذلك لاختيار الأفضل خلال العام الماضي في كافة الألعاب الرياضية، للموسم الرابع على التوالي من المسابقة، والذي ينظمه موقع “تتويج نيوز”.
ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل في كل فرع من فروع الجائزة ،التي تم اختيارها بعناية ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

جائزة أفضل لاعب ناشيء:

نستعرض اليوم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب ناشيء ،والتي يتنافس فيها العديد من الأبطال الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب، وتمكن كل لاعب من التتويج بالعديد من الميداليات والألقاب التي أضافت له وللرياضة المصرية، وأيضا تجعل المنافسة صعبة للغاية من أجل اختيار الأفضل.
ودخل سباق أفضل لاعب ناشئ كل من: “محمد ياسين – السلاح، مصطفي حسين – المصارعة، مهاب إيهاب حلمي – السباحة بالزعانف، يسري سامي – جودو، يحيي زكريا – جمباز فني، ومحمود حسني – رفع أثقال”.

-محمد ياسين:

يعيش النجم المصري الصغير محمد ياسين المصنف الثالث على العالم “أفضل فترات حياته الرياضية” وذلك بعد أن تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية له وللسلاح المصري خلال عام 2023، حيث توج محمد ياسين بالميدالية الذهبية لمنافسات سلاح سيف المبارزة ناشئين ببطولة العالم للسلاح للناشئين، في منافسات بطولة العالم ببلغاريا كما توج مع المنتخب المصري بذهبية الفرق، وضمت قائمة المنتخب المصري كلاً من:” محمد ياسين ومحمد السيد ومحمود السيد ويوسف شامل.

كما توج ياسين بذهبية البطولة الإفريقية للسلاح ،والتي أقيمت في مصر، وفضية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة تحت 20 عاما والتي أقيمت في جورجيا، وأيضا برونزية كأس العالم والتي أقيمت في البحرين.

-يسري سامي:

تمكن يسري سامي من الحصول على ميدالية عالمية كانت غائبة عن مصر لمدة 17 عاما، حيث توج يسري بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب في منافسات وزن -60 كجم بالبرتغال، كما يعتبر يسري أحد المرشحين المصريين وبقوة للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

-مصطفي حسين:

كتب مصطفي حسين لاعب المنتخب الوطني للمصارعة أسمه في التاريخ المصري بأحرف من نور، كونه أول مصارع مصري يتوج بميدالية ذهبية في بطولة العالم تحت 20 عاما، حيث أن ذهبية مصطفى حسين هي الأولى لمصر في بطولات العالم للمصارعة بمختلف أعمارها منذ ذهبية محمد إبراهيم كيشو في بطولة العالم تحت 23 عامًا.
كما توج مصطفي بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب العالمية القتالية، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية، في منافسات وزن -67 كجم.
وتمكن مصطفي من الحصول على الميدالية الذهبية في البطولة الإفريقية والتي أقيمت بتونس، وذلك بعد تغلبه على لاعب جنوب إفريقيا بنتيجة 8-0.
ويحتل مصطفي صاحب الـ 19 عاما، المركز التاسع عشر على العالم الآن طبقا للتصنيف الذي أعلنه الاتحاد الدولي للمصارعة.

-مهاب حلمي:

تمكن مهاب من حصد 4 ميداليات متنوعة ضمن منافسات بطولة العالم للمياه المفتوحة للناشئين والكبار والتي أقيمت في صربيا بواقع “2 ميدالية ذهبية – 2 ميدالية برونزية”، حيث تمكن مهاب من الحصول على ذهبية 5 كم ناشئين مونو، وذهبية 150 متر ناشئين مونو
كما توج بالميدالية البرونزية في منافسات 1 كم ناشئين مونو، كما تمكن من الحصول على برونزية 4*1 كم مونو تتابع مختلط ناشئين بالفريق المكون من: “محمد طاهر علام، ومهاب إيهاب حلمي، وغادة محمد وردة، ونبيلة حسن إسماعيل”.

كما ساهم مهاب في تحقيق إنجاز تاريخي مع منتخب مصر في بطولة العالم للناشئين والتي استضافتها مصر، والتي تمكنت مصر من احتلال المركز الثالث خلال منافسات البطولة برصيد 14 ميدالية متنوعة.
حيث تمكن مهاب من التتويج بميداليتين متنوعتين “ميدالية ذهبية وميدالية برونزية”، حيث توج بالميدالية الذهبية في منافسات سباق 1500 متر مونو، كما توج بالميدالية البرونزية في منافسات 800 متر مونو.

كما فاز مهاب بالميدالية الذهبية ضمن منافسات البطولة العربية والإفريقية التي أقيمت بشرم الشيخ، حيث توج مهاب بذهبية 400 متر مونو للرجال محققا زمن قدره 3:06.61 دقيقة، كما توج بذهبية سباق 3 كم مونو للرجال.

-يحيي زكريا:

حقق النجم يحيي زكريا إنجازا جديدا يضاف إلي سجل إنجازات الجمباز المصري، حيث توج يحيي بالميدالية البرونزية ضمن منافسات بطولة العالم للجمباز الفني، والتي أقيمت في تركيا، واحرز زكريا الميدالية بعد أن تمكن من تحقيق 13.700 نقطة، ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتوج بميدالية في بطولات العالم للناشئين.

كما تمكن يحيي من الفوز بالميدالية الفضية في منافسات بطولة لوكسمبورج المفتوحة للجمباز الفني، حيث توج الفريق المصري المكون من “يحيي زكريا، مصطفي أحمد، محمد عطية، أحمد حسن” بالميدالية الفضية.

-محمود حسني:

استطاع محمود حسنى من الحصول على ميدالية برونزية واحدة ضمن منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال ، ضمن منافسات وزن -96 كجم ،حيث توج محمود بالميدالية البرونزية في منافسات الكلين والنتر بعد أن تمكن من رفع ثقل قدره 209 كجم، ولكنه جاء في المركز الرابع في منافسات الخطف بعد أن رفع ثقل قدره 165 كجم، ليأتي في المركز الرابع في المجموع بإجمالي 374 كجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى