الأفضلالعاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةىنرشح لكم

جنى الألفي أم سهيلة وفيق .. من تخطف لقب أفضل محترفة لعام 2023 في استفتاء تتويج نيوز؟

انتهت عملية التصويت الخاصة بتحديد جوائز الأفضل لعام 2023 في النسخة الرابعة من استفتاء موقع تتويج نيوز، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الجمهور والنقاد على مستوى مصر والعالم العربي ودول شمال إفريقيا.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير، وتعتبر النسخة الرابعة من جائزة الأفضل هي الأهم والاكبر حيث تستعد جميع الاتحادات ولاعبيها لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، فجاءت منافسة جائزة أفضل لاعبة محترفة والتي يقدمها موقع “تتويج نيوز” ضمن مجموعة من الجوائز العديدة، لتكون الدافع للجميع من اجل بذل المزيد من الجهد والتركيز قبل دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويقوم “تتويج نيوز” بطرح التصويت للجمهور في العديد من المجالات التي تضمها المسابقة، ثم تصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حساب نتيجته النهائية بنسبة 50٪ للجمهور و 50٪ للنقاد الرياضيين، وتنافس على لقب أفضل لاعبة محترفة في استفتاء تتويج نيوز لعام 2023 6 لاعبات هم سهيلة وفيق لاعبة جامعة إلينوي شيكاجو الأمريكي للكرة الطائرة والمنتقلة حديثا للنادي الأهلي ونور الله ياسين لاعبة جامعة فلوريدا الأمريكية للكرة الطائرة وندى معوض لاعبة دودنجن السويسري للكرة الطائرة ومرو عيد عبد الملك لاعبة نادي نيس الفرنسي لكرة اليد وأية النادي لاعبة جامعة كنساس الأمريكي للكرة الطائرة.

وبناء على نتائج التصويت، انحصرت المنافسة النهائية ما بين سهيلة وفيق وجنى الألفي، وسنقدم في السطور التالية أهم إنجازات الثنائي خلال العام الجاري.

سهيلة وفيق

تعتبر سهيلة وفيق لاعبة جامعة إلينوي شيكاجو الأمريكية للكرة الطائرة والمنتقلة هذا العام للنادي الأهلي من أبرز المحترفات في عام 2023.

وحققت سهيلة وفيق مستوى مميز مع فريق جامعة إلينوي شيكاجو الأمريكية في عام 2023 قبل أن تعلن عودتها من جديد للنادي الأهلي بعد تخرجها من الجامعة وأصبحت لاعبة حرة.

وحققت سهيلة وفيق العديد من الألقاب مع النادي الأهلي وتعتبر من العناصر الأساسية في منتخب مصر للسيدات.

وشاركت سهيلة وفيق في بطولة إفريقيا للأندية سيدات في تونس برفقة الأهلي وحصل الأهلي على المركز الثاني وحصدت سهيلة وفيق جائزة أفضل إعداد.

وفي السنوات الماضية حققت عددا من البطولات المحلية مع الأهلي ولقب بطولة إفريقيا عام 2019.

جنى الألفي

تعتبر جنى الألفي لاعبة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة ولاعبة الأهلي السابقة وفريق جامعة كونيتيكت الأمريكية لكرة السلة من أبرز المحترفات في عام 2023.

وهي أول لاعبة مصرية تنضم لفريق جامعة كونيتيكت الأمريكي الذي ينافس في دوري الجامعات .

ومثلت جنا الألفي مصر في بطولات كأس العالم لكرة السلة ثلاث مرات، بما في ذلك بطولة 2021 الأفريقية تحت 16 سنة، وكأس العالم 2022 تحت 17 سنة، وبطولة 2022 للسيدات الأفريقية تحت 18 سنة. وفي بطولة أفريقيا 2022 تحت 18 سنة.

ونجحت جنا الألفي قائدة منتخب مصر للناشئات من التواجد ضمن قائمة هدافات بطولة كأس العالم تحت 17 عام والتي أقيمت بالمجر خلال الفترة من 9 إلى 17 يوليو الماضي.

وتمكنت جنا الألفي من تسجيل 115 نقطة خلال 7 مباريات خاضتها مع منتخب مصر وساهمت في احتلال الفريق للمركز الحادي عشر خلال البطولة بعد الفوز على منتخب نيوزيلندا بنتيجة 69/47.

واحتلت جنا المركز الثالث خلف دومينيك مالونجا لاعبة منتخب فرنسا متصدرة قائمة الهدافات بعد أن نجحت في تسجيل 126 نقطة وفي المركز الثاني جاءت أنيكا سولتاو لاعبة منتخب ألمانيا برصيد 122 نقطة.

وحققت جنى الألفي مع  جامعة كونيتيكت لقب الدوري الشرقي ووصلت معهم لأفضل 4 جامعات في دوري الجامعات وهي أول لاعبة مصرية تحقق ذلك .

 واختيرت لاعبة مصر كأفضل موهبة ضمن معسكر إفريقيا بلا حدود بإشراف NBA ومثلت مصر كثاني لاعبة فقط في العالم تتواجد في الأكاديمية العالمية الخاصة NBA.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى