الأفضلالعاب جماعيةسلةىرئيسيةىنرشح لكميد

يحيى الدرع أم عبد الله ناصر .. من يتوج بجائزة أفضل لاعب محترف لعام 2023 في استفتاء تتويج نيوز

انتهت عملية التصويت الخاصة بتحديد جوائز الأفضل لعام 2023 في النسخة الرابعة من استفتاء موقع تتويج نيوز، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الجمهور والنقاد على مستوى مصر والعالم العربي ودول شمال إفريقيا.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير، وتعتبر النسخة الرابعة من جائزة الأفضل هي الأهم والاكبر حيث تستعد جميع الاتحادات ولاعبيها لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، فجاءت منافسة جائزة أفضل لاعب محترف والتي يقدمها موقع “تتويج نيوز” ضمن مجموعة من الجوائز العديدة، لتكون الدافع للجميع من اجل بذل المزيد من الجهد والتركيز قبل دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويقوم “تتويج نيوز” بطرح التصويت للجمهور في العديد من المجالات التي تضمها المسابقة، ثم تصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حساب نتيجته النهائية بنسبة 50٪ للجمهور و 50٪ للنقاد الرياضيين، وتنافس على لقب أفضل لاعب محترف في استفتاء تتويج نيوز لعام 2023 6 لاعبين هم يحيى الدرع لاعب فيزبرم المجري لكرة اليد وعلي زين لاعب دينامو بوخارست الروماني لكرة اليد ومحمد عصام الطيار حارس بيلينجين فايلشتيتن الألماني لكرة اليد وعاصم مرعي لاعب تشانجوون إل جي ساكرز الكوري لكرة السلة وأحمد ضياء لاعب كرفينا زفيزدا الصربي للكرة الطائرة وعبد الله ناصر لاعب ويستشيستر نيكس الأمريكي لكرة السلة.

وبناء على نتائج التصويت، انحصرت المنافسة النهائية ما بين يحيى الدرع وعبد الله ناصر، وسنقدم في السطور التالية أهم نتائج إنجازات الثنائي خلال العام الجاري.

يحيى الدرع

يعتبر يحيى الدرع لاعب نادي فيزبرم المجري لكرة اليد ومنتخب مصر من أبرز المحترفين في عام 2023  وهو الظهير الأيسر صاحب المواصفات العالمية.

وشارك يحيى الدرع مع منتخب مصر في بطولة العالم 4 مرات أعوام 2017 و2019 و2021 و2023 ، كما شارك مع مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 كما شارك في أولمبياد طوكيو 2020 وحقق الفراعنة المركز الرابع كأول منتخب عربي وإفريقي في التاريخ.

وخلال بطولة أمم إفريقيا 2020 بتونس ، قدم الدرع أداء مميز للغاية حيث حققت مصر اللقب للمرة السابعة في التاريخ وفاز لاعب مصر بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

وحقق الدرع 3 ألقاب لأمم إفريقيا مع منتخب مصر في عام 2020 بتونس وعام 2022 بالقاهرة وعام 2024 التي حقق فيها جائزة أفضل ظهير أيسر.

وانتقل يحيى الدرع لفيزبرم في يوليو عام 2022 وتوج بلقب الدوري المجري وكأس المجر ودوري SEHA

ومدد فيزبرم عقد يحيى الدرع مؤخرا حتى عام 2026 .

وسبق ليحيى الدرع أن توج بجائزة أفضل لاعب جماعي في النسخة الثانية من استفتاء تتويج نيوز للأفضل عام 2022.

عبد الله ناصر

يعد عبد الله ناصر المحترف في صفوف فريق ويستشيستر نيكس الأمريكي لكرة السلة لعام 2023.

وحقق عبد الله ناصر مستوى جيد مع فريقه الأمريكي بعد انتقاله إليه من الأهلي في عام 2023.

وحقق عبد الله ناصر في عام 2023 مع الأهلي لقب دوري المرتبط ولقب دوري السوبر ولقب كأس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى