الأفضلالعاب فرديةخماسي حديثمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

أفضل ناشئ في مصر.. معتز وائل أم محمد ياسين.. من يفوز بجائزة استفتاء تتويج لعام 2022؟

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2022، والذي ينظمه موقع “تتويج نيوز” للعام الثالث على التوالي، ويأتي ضمن منافساته أفضل لاعب ناشئ لموسم 2022-2023.

وتعتبر النسخة الثالثة من استفتاء الأفضل لموسم 2022-2023 وهو الاستفتاء الأكبر المتخصص في الألعاب الفردية والجماعية بعيدًا عن كرة القدم والذي تم طرحه لتصويت الجمهور ثم لتصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حسابة نتيجته النهائية بنسبة 60٪ للجمهور و40٪ للنقاد الرياضيين.

جاءت التصفيات النهائية بعد الانتهاء من تصويت الجمهور ولجنة الحكام، للاعبين مميزين والمنافسة بينهم صعبة في رياضتين مختلفتين على لقب أفضل لاعب ناشئ، وهما معتز وائلالخماسي الحديث” ومحمد ياسين “السلاح“.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه الثنائي المرشح لجائزة أفضل لاعب ناشئ في العام الماضي.

معتز وائل:

قدم معتز وائل المصنف الأول عالميًا لناشئي الخماسي الحديث اداء مثالي هذا العام وذلك عقب تتويجه بذهبية بطولة العالم تحت 19 عام بالإضافة إلى احرازه المركز الأول مع زملائه في منافسات الفرق ببطولة العالم تحت 19 عام وأيضًا تحت 21 عام.

وأهدى الاتحاد الدولي للخماسي الحديث جائزة أفضل لاعب شاب تحت 19 عامًا في العالم عن عام 2022 ل بطلنا الذهبي معتز وائل.

كما توج البطل الذهبي معتز وائل بذهبية بطولة فرنسا الدولية التي اقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس.

شارك معتز وائل في بطولة العالم للخماسي الحديث والتي استضافتها مصر في نسختها الأخيرة، بجانب ملك إسماعيل، حيث حصلا خلال منافسات البطولة على الاحتكاك الجيد مع منافسين أقوياء من انحاء دول العالم، وهو ما حرص عليه الاتحاد المصري للخماسي الحديث من اجل تدعيم صفوف المنتخب المصري باللاعبين الجيدين في المستقبل.

حيث حصل معتز وائل على المركز الثاني عشر خلال منافسات البطولة التي يشارك فيها لأول مرة، بالرغم من صغر سنه.

محمد ياسين:

لاعب من الطراز الفريد، تالق في عالم السلاح المصري وتمكن من كتابة اسمه بحروف من ذهب في السلاح الدولي، انه محمد ياسين لاعب المنتخب الوطني لسلاح سيف المبارزة.

افتتح محمد ياسين عام 2022 بتحقيق أولى ميداليات السلاح المصري الدولي، حيث توج ياسين بالميدالية الذهبية لكأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين، كما توج مع المنتخب المصري بالميدالية الذهبية بمنافسات الفرق بنفس البطولة وأيضًا حصل على ذهبية منافسات الفرق بكأس العالم بصربيا.

واستطاع محمد ياسين المصنف الأول عالميًا تحت 20 عام أن يحرز ميدالية ملونة ببطولة العالم للعام الثاني على التوالي حيث توج ياسين ب فضية بطولة العالم 2021 وفضية بطولة العالم 2022، كما حصل مع زملائه على ذهبية منافسات الفرق ببطولة العالم هذا العام.

وفي منافسات بطولة كاس مصر والتي أقيمت في ديسمبر الماضي، نجح محمد ياسين في الحصول على الميدالية الذهبية لمنافسات البطولة.

كما توج ياسين مع المنتخب المصري بالميدالية الذهبية لمنافسات الفرق لبطولة كأس العالم بأوزبكستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى