أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

ألوي أجو أسطورة حراسة منتخب نيجيريا ومدرب الحراس الحالي يتحدث لـ تتويج عن مشاركة النسور وأبرز التحديات في كأس أمم أفريقيا

انطلقت مساء السبت الماضي بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 34 تحت استضافة كوت ديفوار معقل الأفيال ويشارك في النسخة الحالية 24 منتخب للمرة الثالثة على التوالي.

ويستضيف مباريات البطولة ستة ملاعب بكوت ديفوار وهي “الحسن واتارا، وفيليكس هوفويت بوانيي، والسلام، وأمادو جون كوليبالي، ولوران بوكو، وتشارلز كونان باني”.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب نيجيريا على رأس المجموعة الأولى بجانب كل من منتخبات كوت ديفوار مستضيفة البطولة وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو .

أجرى تتويج نيوز حوار خاص مع ألويسيوس أوزوما اچو “ألوي أجو” مدرب حراس منتخب نيجيريا الحالي وحارس منتخب نيجيريا في كأس أمم أفريقيا نسختي 1990 و 1994 كما شارك رفقة النسور الخضراء في بطولة كأس العالم 1994.

استهل ألويسيوس حديثه قائلًا: ” قائمة المنتخب جاءت على حسب ما يراه المدير الفني للمنتخب وهو من أجل تحقيق المهمة والهدف المراد له ولنيجيريا فالفريق فريق شاب وموهوب” .

تابع : “العنصر الأبرز في منتخبنا هو قدرتنا على تسجيل الأهداف ويظل فيكتور أوسيمين دائمًا هو الأفضل لدي الفريق للقيام بهذه المهمة” .

واصل : ” الفرق في مجموعتنا جيدة جدًا، ومثل كل الفرق الأخرى في المسابقة، لم تعد هناك فرق صغيرة بعد الآن وكل شئ ممكن”.

اختتم ألوي أجو حديثه عن المغرب قائلًا : ” منتخب المغرب ينظر إلى أداؤه في كأس العالم وإذا قدم نفس الشيء سيكون من المرشحين لحصد اللقب”.

وتعادل منتخب نيجيريا في الجولة الأولى أمام نظيره غينيا الاستوائية بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب الحسن واتارا .

ويواجه منتخب نيجيريا نظيره كوت ديفوار صاحبة الأرض والجمهور غدا الخميس في تمام الساعة السابعة مساءً ، ويلتقي بمنتخب غينيا بيساو يوم الإثنين المقبل في الساعة السابعة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى