العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

ناصر عباس : الجزائري غربال إمتياز باستثناء الدقيقة ٣٧ فى مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو

أكد ناصر عباس عضو لجنة الحكام السابق أن مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو من المواجهات الصعبة لافتا إلى أن الجزائري مصطفى غربال الذى أدار اللقاء تحكيميا يستحق امتياز.

قال ناصر عباس عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:
باستثناء الدقيقة 37 من الشوط الأول الجزائري غربال وطاقم التحكيم نجوم لقاء الكاميرون وبوركينا فاسو ( نتيجة صعوبة المباراة ، والاحداث والاختبارات الصعبة التي مرت علي طاقم التحكيم بالكامل ، والضغوط ، والحالات التحكيمية داخل مناطق الجزاء .

أضاف: في بطولة الأمم الإفريقية 33 في الكاميرون .. مباراة الافتتاح الكاميرون * بوركينا فاسو
الحكام بقيادة الجزائري / مصطفي غربال ، عبدالحق إتشعلي ، مقران قوراري اداروا مباراة من المباريات الصعبة تحكيميا..

تابع: المباراة تحمل طابع الاثارة والمتعة والقوة، والضغوط الكبيرة علي طاقم التحكيم خاصة الحكم مصطفي غربال، والدروس التحكيمة والاختبارات الحقيقية داخل مناطق الجزاء والاختبار الأصعب للحكم غربال في مباراة الافتتاح خاصة في الدقيقة 37 من الشوط الأول ، والاختبار الثاني للحكم المساعد الثاني مقران والغاء هدف لصالح الكاميرون بداعي التسلل وحالة من الحالات الصعبة وتميز للحكم والVAR يؤكد القرار.

استطرد: والسؤال المهم لماذا لم يحتسب الحكم مصطفي غربال ركلة الجزاء الاولي وانتظر معاونه الVAR في القرار علي الرغم من سهولة ووضوح الحالة التحكيمية وهي ركلة جزاء صحيحة لاتحتاج مساعدة من حكام الVAR ..
في البداية نعود للمباراة وكيفية ادارة الحكم بالتعاون مع طاقم التحكيم ..

اشار الى ان معايير احتساب المخالفات واشهار البطاقات الصفراء بميزان واحد ( امتياز ) إضافة إلى الشخصية والثبات والهدوء مفتاح غربال في النجاح وتقليل نسبة الاخطاء .

أوضح أن اللياقة البدنية بكل العناصر من تحمل عام تحمل سرعه سرعه قصوى وقراءة جيدة ( امتياز) لافتا إلى أن التحرك والتمركز ومتابعه اللعب وفتح زوايا الرؤية جيد جدا باستثناء الدقيقة 37 من الشوط الاول عندما اشار الحكم باستمرار اللعب في مخالفة واضحة داخل منطقة جزاء بوركينا فاسو.

وقال ايضا: والسؤال لماذا لم يحتسب الحكم ركلة الجزاء والسبب الرئيسي هو عدم مشاهدة الحالة لحظة ارتكاب المخالفة نتيجة حجب الرؤية من لاعب بوركينا علي الحكم الذي حاول ان يميل براسة للمشاهدة ولكن للاسف كانت المخالفة تمت من مدافع الكاميرون وكان الافضل علي الحكم ان يتحرك سريعا ناحية اليسار لكي يفتح زاوية رؤية افضل ولاكن ظل واقفا في مكانة . ويجب الاشادة بحكام الVAR في التعاون في مساعدة الحكم في تحقيق العدالة التحكيمية .

واختتم حديثه قائلا: في النهاية .. مبروك لطاقم التحكيم غربال ، عبدالحق ، مقرار وفي انتظار تفوق الحكام المصريين في البطولة في المباريات القادمة .. البنا ،امين، ابوالرجال ، حسام ، عاشور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى