العاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

أمم إفريقيا 2021 .. كوت ديفوار “الأفيال” وحلم اللقب الثالث

يسعى منتخب كوت ديفوار الملقب بـ “الأفيال” خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون في نسختها الثالثة والثلاثين خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى الأحد السادس من فبراير القادم لتحقيق اللقب للمرة الثالث في تاريخه.

كأس الأمم الإفريقية هي بطولة ينتظرها جميع متابعي الكرة حول العالم، نظرا للقيمة الكبيرة التي يتمتع بها العديد من النجوم الأفارقة الذين ينشطون في أكبر الأندية الأوروبية.

ويضم الاتحاد الإفريقي في عضويته 54 اتحاد محلي، وتحمل قائمة الشرف 14 منتخبا فقط تمكنوا من الفوز باللقب خلال 32 نسخة.

حلم اللقب الثالث

تعود كوت ديفوار بطل أفريقيا مرتين إلى كأس الأمم الأفريقية على أمل أن يقدم أداءً أفضل من الوصول إلى ربع النهائي في النسخة الماضية.

وسبق وحققت كوت ديفوار اللقب مرتين في 1992 و2015، وتشارك للمرة 24 في البطولة.

المدرب

يقود المنتخب المدير الفني الفرنسي باتريس بوميل والذي نجح في قيادة الفريق لكأس الأمم الإفريقي بعد مشوار جيد في التصفيات.

وقال المدرب قبل السفر للكاميرون: “نحن في مجموعة صعبة مع فرق أحترمها جميعًا. ستكون جميع المباريات صعبة ومثيرة. لا يمكننا الانتظار حتى نكون هناك “.

التأهل لأمم إفريقيا

ونجحت كوت ديفوار في التأهل لأمم إفريقيا بعد تحقيق 4 انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة وحيدة.

وفازت كوت ديفوار في المباراة الأولى على النيجر 1-0 ثم خسرت من إثيوبيا 1-2 ثم فازت على مدغشقر 2-1 وتعادل بعد ذلك مع مدغشقر 1-1 وفازت على النجير 3-0 ثم على إثويبيا 3-1 لتتأهل لأمم إفريقيا.

أبرز النجوم

ويعتبر سيباستيان هالر 30 عاما مهاجم أياكس أمستردام الهولندي من أبرز نجوم الفريق وأيضا فرانك كيسي 25 عاما لاعب وسط ميلان الإيطالي وماكس آلان جرادل 34 عاما مهاجم سيفا سبور التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى