العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

“سندريلا الاسكواش المصري”.. أمينة عرفي تتحدى الصعاب وتواصل الهيمنة على بطولات الناشئات

الفوز على الماليزية أريا أزمان يضمن اللقب الثاني لبطلة العالم

سافرت البطلة أمينة عرفي بطلة العالم للناشئات تحت 19 عاما إلى مدينة ملبورن الإسترالية مطلع يوليو الجاري من أجل الحفاظ على اللقب الذي حققته العام الماضي في فرنسا، ورغم ثقة الجميع في قدرتها على الفوز بثاني ألقابها بالبطولة لكن كانت هناك بعض الصعوبات قبل موعد السفر.

ترمز كلمة سندريلا بالمجاز للشخص الذي يحقق نصراً وإنجازاً بعد معاناة بصورة غير متوقعة، وهو ما ينطبق على البطلة صاحبة 16 عاما والطامحة لتحقيق العديد من النجاحات وكتابة اسمها بحروف من نور في سماء اللعبة عالميا.

أمينة عرفي
أمينة عرفي

وبالرغم من المشادات والمشاحنات التي حدثت بين أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري وعائلتها فيما يخص بعض القواعد أثناء تواجد والدها معها في منافسات الفردي، لكن البطلة الصغيرة نجحت في فرض نفسها على الجميع بالحصول على اللقب وتعادل رقم الثلاثي رنيم الوليلي ونوران جوهر وروان العربي ، وتقترب من نور الشربيني صاحبة 3 ألقاب والأكثر فوزًا به.

ولدت “أمينة” يوم 29 يونيو 2007 وبدأت ممارسة الاسكواش وهي في الخامسة من عمرها في نادي الجزيرة، وانتقلت للنادي الأهلي في 2018 قبل أن تعود من جديد بداية الموسم الحالي لناديها الأصلي.

أمينة عرفي

احتلت صدارة التصنيف العالمي للفئات العمرية تحت 13 و15 و19 عاما، ونجحت في الفوز ببطولة بريطانيا المفتوحة في 4 مناسبات 2018 و2019 و2020 و2023، كما فازت بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للناشئات 2019.

ويأتي الفوز بلقب بريطانيا المفتوحة على صعيد الناشئات أكثر من 7 مرات على قمة أحلام وطموحات أمينة، إلى جانب كسر رقم نور الشربيني في عدد مرات حصد لقب بطولة العالم للناشئات تحت 19 عاما.

وحول الفوز بثاني ألقابها ببطولة العالم للناشئات، قالت في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي للاسكواش :”الحفاظ على اللقب أمر صعب وأنا سعيده جدًا لأنني تمكنت من تحقيق ذلك، الفوز بلقبين آخرين شيء أفكر فيه ، لأنه لم يفز أحد بأربعة ألقاب متتالية في بطولة العالم. لكن في الوقت الحالي، لن أفكر في ذلك سأستمر في التدريب والتركيز على المنافسات والدراسة”.

تحتل حاليا بطلة العالم للناشئات الترتيب 43 في لائحة اللاعبات المحترفات على مستوى السيدات، وتمكنت من الفوز بثلاثة ألقاب في بطولات رابطة المحترفات، 2 في الهند و لقب وحيد في إنجلترا.

وأكدت البطلة أمينة عرفي في تصريحاتها أن هناك العديد من اللاعبات نأمل أن تكون مثلهن مثل رنيم الوليلي والماليزية نيكول ديفيد المثل الأعلى لها والتي ترغب في تحطيم أرقامها القياسية.

وباتت أمينة وهي في سن 15 عاما و10 أشهر، أصغر لاعبة على الإطلاق تصل إلى الدور الثالث من بطولة العالم للسيدات خلال النسخة الأخيرة والتي أقيمت مايو الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوزها المذهل على المصنفة 13 الأمريكية أوليفيا كلاين، قبل أن تودع المنافسات بصعوبة على يد المصنفة الثالثة حينها مواطنتها هانيا الحمامي.

Amina orfi

كما أصبحت أصغر لاعبة تتوج ببطولة الجمهورية في منافسات “السيدات” في التاريخ، بعد الحصول على اللقب في مارس الماضي على حساب روان العربي في النهائي.

وتحلم عاشقة أفلام كارتون والتي تسعد باللعب مع شقيقتها الصغرى “نازلي” في أوقات الراحة من البطولات والتدريبات، أن تكون محامية مشهورة أو أن تشغل أي منصب سياسي، وعلى الصعيد الرياضي تأمل في تحقيق أرقام قياسية يصعب تحطيمها فيما بعد.

وسننتظر جميعا ما الذي يمكن أن تقدمه البطلة أمينة عرفي خلال السنوات القادمة حال توفير كل الدعم لها من جانب الاتحاد المصري للاسكواش ووزارة الشباب والرياضة بالإضافة إلى الرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى