أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدم

أمين عام اللجنة الأولمبية: حل أزمة المنتخب مع الأهلي في هذا الاستثناء!

تطور جديد لأزمة المنتخب الأولمبي لكرة القدم بشأن استدعاءات اللاعبين الدولين وعلى رأسهم نجوم الأهلي وتعارض مشاركتهم في الأولمبياد بسبب توقيت مباراة الأهلي مع كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دورى أبطال إفريقيا وموعد انضمام اللاعبين للمنتخب.

فمن جانبه كشف شريف العريان، أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب، قد يحصل على استثناء في أولمبياد طوكيو بالإضافة إلى منتخب جنوب إفريقيا وذلك بمنح بعض لاعبي المنتخبين الحق بالمشاركة بعد الوصول لطوكيو بـ48 ساعة، وفي هذه الحالة يحق سفر لاعبي الأهلي عقب نهائي إفريقيا والانضمام للمنتخب الأولمبي.

واذا صح تأكيدات العريان فبذلك قد تكون انتهت الأزمة وبات انضمام لاعبي الأهلى دون تعقيد.

ومن المقرر، أن يتم غدا ارسال جميع القوائم النهائية للفرق المشاركة في أولمبياد طوكيو.

الجدير بالذكر أن الأيام الأخيرة وحتى الآن كان هناك جدلًا واسعًا بشأن هذه الأزمة وصعوبة الوصول لحل يرضى جميع الأطراف خاصة أن نجوم الأهلي وعلى رأسهم محمد الشناوي حارس المرمى أكدوا أهمية التواجد مع الأهلي ولعب النهائي القاري على المشاركة فى الدورة الأوليمبية.

وهو الأمر الذى صعب المهمة على المنتخب ووضع شوقي غريب المدير الفني للمنتخب في مأزق خاصة بعد صعوبة ضم النجم العالمي محمد صلاح من ليفربول ومصطفى محمد مهاجم جالاتا سراى التركي.

وفي سياق متصل أكد العريان على أن طموحاته كبيرة وآماله في البعثة المصرية في تحقيق انجازا بأولمبياد طوكيو لاسيما أن مصر لديها العديد من اللاعبين المميزين في معظم الألعاب قادرين على حصد ميداليات أولمبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى