العاب فرديةالعاب مضرب

أنس جابر تبلغ نهائي بطولة شيكاغو للتنس على حساب الكازاخستانية إيلينا ريباكينا …

تونس : إيمان قدرية الحساني

بلغت أنس جابر نهائي بطولة شيكاغو للتنس بعد إزاحتها لللاعبة الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنفة 17 عالميا، إثر مباراة لم تستغرق إلا 52 دقيقة فقط عندما كانت النتيجة لفائدة أنس .

وفازت أنس جابر بالمجموعة الأولى كما كانت متقدمة أيضا بالثانية على حساب نظيرتها الكازاخستانية .

واستقرت المقابلة على واقع 6-4 و 3-2 ، حيث انسحبت ريباكينا عند ذلك على اثر الإصابة ، لكن هذا لا يمنع أن أنس هي التي تميزت و أبدعت و تألقت طيلة المباراة و برهنت أنها من أفضل اللاعبات البارزات في عالم الإحتراف ..

وستواجه البطلة العربية أنس جابر غدا الأحد في المباراة الحاسمة لوجهة اللقب، الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة التاسعة عالميا.

وسبق للبطلتين أن تقابلتا في ما سبق خلال مناسبتين ، حيث كانت الغلبة للكازاخستانية في بطولة هوبار سنة 2020 وثأرت أنس لنفسها في بطولة ويمبلدون الفارطة شهر يوليو المنقضي بواقع 5-7 و6-3  و6-2 .

وبمجرد بلوغ النجمة التونسية أمس السبت النصف النهائي تمكنت من القفز بمركزين بالتصنيف العالمي وحققت بذلك المرتبة 14 عالميا وهي على بُعد خطوة واحدة على المرتبة 12 عالميا في صورة فوزها في النهائي وحصدها اللقب.

هذا و تواصل أنس رحلة البحث على لقبها الثاني هذه السنة من فئة 500 نقطة الذي سيجعلها تتقدم أكثر نحو نادي محترفات التنس العشر الأوائل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى