أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

أنس جابر تتقدم للمركز 22 عالميًا وتحقّق أفضل ترتيب في مسيرتها

تونس : إيمان قدرية الحساني
‎‎

حققت لاعبة التنس التونسية أنس جابر اليوم الاثنين 26  يوليو 2021 أفضل تصنيف في مسيرتها المحترفة حيث صعدت إلى المرتبة 22 عالميًا في تصنيف محترفات التنس.

وتقدمت أنس جابر بمرتبة وحيدة هذا الأسبوع ، حيث كانت في المرتبة الثالثة والعشرين في آخر تصنيف بالرغم من انسحابها المبكر من دورة طوكيو 2021.

من جهة أخرى وفي مفاجأة كبرى وبنفس سيناريو أولمبياد لندن 2012 وريو 2016 … أنس ودعت منافسات التنس بأولمبياد طوكيو مبكرًا وذلك إثر هزيمتها أمام الإسبانية كـارلا سواريز المصنفة 206 عالميا ، في الدور الأول بنتيجة مجموعتين لصفر تفاصيلها : 6-4 و 6-1

وصدمت أنس جابر جميع محبيها بالخروج المبكر من الدورة الأولمبية خاصة انها كانت تمر بفترة زاهية بعد تتويجها ببطولة برمنجهام وبعد إنجازها التاريخي في بطولة ويمبلدون.

الجدير بالذكر

ان تونس تشارك في أولمبياد طوكيو في 15 رياضة فردية هي: ألعاب القوى، الكانوي والكاياك، التجديف، السباحة، الرماية بالقوس، الرماية، التايكوندو ، التنس، تنس الطاولة ، الملاكمة، المبارزة، الأشرعة، المصارعة، رفع الأثقال، الجودو.

ولأول مرة في تاريخ المشاركات التونسية في الأولمبياد يفوق عدد الرياضيات (العنصر النسائي) على الذكور، باستثناء منتخب كرة الط للرجال.

كما تسجل الرياضات الفردية في الأولمبياد رقمًا قياسيا لتونس وذلك بترشيح 51 رياضيًا ينقسمون إلى 29 سيدة و22 رجلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى