العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

أنس جابر تتوج بلقب بطولة برمنجهام للتنس في إنجاز تاريخي للعرب

توجت التونسية أنس جابر المصنفة 24 عالميا بلقب بطولة برمنجهام للتنس في البطولة التي أقيمت على الملاعب العشبية خلال الفترة من 14 وحتى 20 يونيو الجاري.

وفازت أنس باللقب من فئة 250 نقطة  بعد تغلبها على الروسية داريا كاستكينا المصنفة رقم 35 عالميا بمجموعتين دون رد 7/5 و 6/4 في النهائي.

ونجحت أنس جابر بعد هذا الانتصار في التتويج بأولى ألقابها في مسيرتها الاحترافية ، لتحقق العرب أول لقب فردي في التنس بعصر الاحتراف منذ عام 2002.

وأصبحت البطلة التونسية 26 عاما أول لاعبة عربية تتوج بلقب بطولة برمنجهام . وأول لاعبة عربية تحقق لقب في جولة رابطة المحترفات .

وكانت أنس جابر قد تغلبت على البريطانية هاذير واتسون في نصف النهائي بمجموعتين دون رد 6/3 و 6/2 ، وقبل ذلك فازت على الروسيةأناستازيا بوتابوفا في ربع النهائي بمجموعتين دون رد 6/4 و 6/0.

وكانت البطلة التونسية قد فازت في أولى مبارياتها على الأمريكية كاثرين ماكنالي المصنفة 111 عالمياً بمجموعتين للا شيء في لقاء استغرق مايقارب الساعة ، وجاءت نتائج المجموعات كالتالي 6-4 ، 6-2.

ودخلتأنسمنافسات برمنجهام وهي مصنفة ثانية بالبطولة التي لم تلعب العام الماضي بسبب توقف البطولات خلال هذه الفترة من الموسمالماضي .

وتعتبر هذه البطولة استعداد جيد للبطلة التونسية للمشاركة في بطولة ويمبلدون بإنجلترا ثالث بطولات الجراند سلام.

وكانتأنسقد ودعت بطولة رولان جاروس والتي أقيمت بباريس خلال الفترة بين 30 مايو وحتى 13 يونيو الجاري، وذلك بعد الخسارة امامأمام منافستهاكوكوالمصنفة 25 عالمياً في مباراة الدور ستة عشر بنتيجة مجموعتين للا شيء في مباراة استغرقت 55 دقيقة من اللعب ، وجاءتنتائج المجموعات كالتالي :6-3 ، 6-1 ،كانت البطلة التونسية قد تأهلت إلى دور الستة عشر بعد التغلب على منافستها البولونية ماجدة لينيتالمصنفة 45 عالمياً بنتيحة مجموعتين لمجموعة واحدة.

وواصلت التونسية أنس جابر تصدرها لتصنيف لاعبات التنس العرب المحترفات حيث احتلت المركز 24 عالمياً والأول عربياً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى