العاب فرديةالعاب مضربتنس

أنس جابر تثأر من الكزاخية ريباكينا وتتأهل لنصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميًا إلى الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى فئة 2000 نقطة، عقب فوزها على الكزاخية إلينا ريباكينا حاملة اللقب بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

وتمكنت أنس من الثأر من الكزاخية ريباكينا التي حرمتها من الفوز ببطولة ويمبلدون العام الماضي والتتويج بأول لقب جراند سلام في مسيرتها الاحترافية.

واستغرقت المباراة التي أقيمت على الملعب الرئيسي ساعة و 55 دقيقة، حيث تفوقت ريباكينا في المجموعة الأولى بنتيجة 7–6 بعد الفوز في شوط كسر التعادل “التاي بريك”، قبل أن تعود أنس في المجموعة الثانية وتحسمها بنتيجة 6–4.

لجأ اللاعبتان إلى مجموعة ثالثة وفاصلة، ونجحت البطلة التونسية من خلالها في الفوز بسهولة بنتيجة 6–1؛ لتفز بالمباراة وتتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وتواجه أنس جابر في الدور نصف النهائي ببطولة ويمبلدون، البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميًا والتي تأهلت على حساب الأمريكية ماديسون كيز.

ومن المقرر أن تدافع البطلة التونسية عن 1300 نقطة في بطولة ويمبلدون، كونها وصيفة نسخة العام الماضي، بعد خسارتها أمام الكزاخية إلينا ريباكينا بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

 

 

إقرأ أيضًا: إيجا شفيونتيك تودع بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى