العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

أنس جابر تهزم التشيكية كارولينا ميشوفا وتصعد للدور الثاني من برلين المفتوحة للتنس

فازت نجمة التنس التونسية أنس جابر منذ لحظات أمام التشيكية كارولينا ميشوفا، المصنفة الـ 80 عالميا، لحساب الدور الأول من البطولة الدولية الألمانية للسيدات ، برلين المفتوحة من فئة 500 نقطة ، وذلك بنتيجة مجموعتين لصفر وبتفاصيل : 6-3 و6-3 .

واستمر اللقاء الذي جمع البطلتين على ملعب ستيفي جراف ساعة و14 دقيقة من اللعب .

وتواصلت كل مجموعة بالتساوي على مدى 37 دقيقة من اللعب .

وتبلغ أنس جابر حاليا المركز الرابع عالميا ، ومصنفة أولى بهذه الدورة الجارية ، حيث تتصدر القائمة الأولى لجدول الفردي ، وهو ما منحها الأفضلية على نظيرتها لتحقيق نتيجة إيجابية والعبور على حسابها للدور الثاني.

ولم يسبق للاعبة التونسية أن واجهت منافستها التشيكية ، وبانجاز اليوم تمكنت أنس جابر من إضافة كارولينا ميشوفا إلى سلسلة النجمات اللواتي انتصرت عليهن .

ويعتبر هذا الإنتصار على ملعب معشب رد اعتبار وحافز لعودة الثقة في النفس لجابر بعد خروجها المبكر مؤخرا من الدورة الكبرى رولان غاروس .

هذا وعاند الحظ كارولينا، منذ بداية مسيرتها ، إذ تعتبر لاعبة سيئة الحظ ، ما حرمها تحقيق نتائج أفضل ، حيث تلقت صدمتين منذ بداية منافسات هذا الموسم … وكانت الصدمة الأولى قبل بطولة أستراليا ، عندما اضطرت إلى الغياب عن أولى دورات “غراند سلام” بسبب الإصابة التي حرمتها المشاركة والغياب ، قبل أن تجلب تعاطف الجماهير في العالم، عندما أجبرتها الإصابة على توديع بطولة رولان غاروس.

وكانت ميشوفا مرشحة للوصول إلى الدور الرابع من رولان غاروس ، لكن إصابة ألمّت بها حرمتها إكمال حلمها ، رغم أن بدايتها في المباراة كانت تشير إلى أنها ستكون المتأهلة ، لتغادر الملعب باكية .

وسبق للنجمة التشيكية صاحبة الـ 25 عاما أن تألقت في دورات “غراند سلام” عندما بلغت نصف نهائي بطولة أستراليا في سنة 2021 ، وهي النتيجة التي تكشف مهاراتها العالية ، رغم أن الإصابات مثلت كابوسا بالنسبة إليها وحرمتها عديد النتائج الإيجابية.

كذلك سبق للتشيكية أن انتصرت على المصنفة الأولى عالميا سابقا ، أشلي بارتي في سنة 2021 ، وهي أفضل نتيجة لها ضد واحدة من نجوم اللعبة في العالم ، حيث نجحت في التعامل مع المباراة ، رغم أن بارتي كانت تبدو مرشحة للتأهل دون صعوبات . وكانت سنة 2021 مميزة بالنسبة إليها ، بعد أن حققت أفضل ترتيب في مسيرتها ، واحتلت المركز الـ 19 عالميا ، قبل أن تتراجع كثيرا وتفقد عديد المراتب.

من جهة أخرى جدير بالذكر أن أنس جابر قد خاضت أمس الاثنين مباراة في مستهل منافسات مسابقة الزوجي صحبة الإسبانية غاربيني موغوروزا ، لكنها لم تكن موفقة ، حيث فاز في اللقاء الثنائي المتألف من الأمريكية كايتلين كريستيان والبلاروسية ليدزيا ماروزافا بعد اللجوء للسوبر تاي بريك بواقع 6-4 و 3-6 و 13-11 .
وبالتالي مغادرتها سباق جدول الزوجي سيمكن أنس جابر من التركيز الآن على منافسات الفردي والتقدم أكثر في الأدوار نحو تحقيق اللقب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى