أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةرفع أثقالمنازلات

أولمبياد طوكيو .. تعرف على نتائج اليوم الثلاثاء للبعثة التونسية

تونس : إيمان قدرية الحساني

اشار بسام الفوراتي المدير الفني للجامعة التونسية للكرة الطائرة الى أنّ المنتخب الوطني التونسي قدّم في أولمبياد طوكيو مستوى جيّدا رغم تكبده لـخمس هزائم أمام جميع فرق المجموعة الثانية، في الدور الأول من منافسات رياضة الكرة الطائرة.
من جهة أخرى تتواصل المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو لليوم الثاني عشر على التوالي و في ما يلي حصيلة المشاركة التونسية اليوم الثلاثاء 3 أغسطس 2021 :

رفع الأثقال

أنهى الرباع التونسي أيمن باشا مشاركته في منافسات رفع الاثقال لوزن 109 كجم في المركز التاسع من مجموع 14 رباعا خاضوا المسابقة على مجموعتين.
وكان الرباع التونسي تصدر منافسات المجموعة الثانية بمجموع 388 كجم (177 كجم في الخطف و211 كجم في النتر).
والت الميدالية الذهبية لهذه المسابقة إلى الأوزباكستاني اكبر دجوراياف بمجموع 430 كجم (رقم قياسي أولمبي) بعد ان رفع 193 كجم في الخطف و237 كجم في النتر (رقم قياسي أولمبي).
وعادت الميدالية الفضية إلى الأرميني سيمون مارتيروزيان بمجموع 423 كجم بعد ان حقق رقما قياسيا اولمبيا في الخطف (195 كجم) و228 كجم في النتر.
وتحصل ارتور بليسنياكس من لاتفيا على الميدالية البرونزية ب410 كجم في المجموع (180 كجم في الخطف و230 في النتر).

المصارعة الرومانية

إنهزم صباح اليوم الثلاثاء المصارع التونسي سليمان نصر أمام لاعب المنتخب الأولمبي للاجئين عكر العُبيدي صاحب الجنسية العراقية ضمن الدور ثمن النهائي بنتيجة 8-0.
وسينتظر بذلك وصول منافسه للدّور النّهائي من أجل ترك مكان له في ملحق الميدالية البرونزية.

فى حين انهزمت المصارعة التونسية مروى العامري فجر اليوم الثلاثاء امام السويدية هينا كاتارينا جوهانسون بنتيجة 5-1 في الدور ثمن النهائي لوزن 62 كجم.
وكانت امال كبيرة معلقة على مروى العامري، صاحبة الميدالية البرونزية في العاب ريو 2016، للصعود على منصة التتويج في دورة طوكيو الا انها خسرت مباراتها الاولى امام السويدية التي انهزمت بدورها في الدور ربع النهائي امام اليابانية يوكاكو كاواي.
كما انقاد المصارع التونسي الشّاب أمجد معافي صاحب الـ 20 سنة، فجر اليوم، إلى الهزيمة في مواجهة الملحق أمام الأذربيجاني Rafig Huseynov بنتيجة 11-1.
وكان معافي أمام ك فرصة اضافة ميدالية برونزية إلى تونس في اختصاص المصارعة الرومانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى