أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةرفع أثقال

أول تعليق من البطل المصري محمد إيهاب على تقليل لاعبي الأثقال بالأولمبياد

أعلن الإتحاد الدولي لرفع الأثقال عن تقليص عدد اللاعبين المشاركين في رفع الأثقال ل120 لاعب ولاعبة وذلك بإولمبياد باريس 2024.

ولم يكن هذا التقليل الأول لعدد اللاعبين لكن أيضا تم تقليل العدد من 260   لاعب ولاعبة شاركوا في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 إلى 196 لاعب ولاعبة سوف يشاركوا بأولمبياد طوكيو 2021.

وعلق محمد إيهاب البطل الأولمبي وصاحب برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو على هذا القرار عبر صفحته الرسمية قائلا :”هذا القرار له وجه مشرق وهو وجود  فرصة كبيرة لمصر لتحقيق ميداليات وذلك في حالة التركيز الأربع سنوات القادمة على فئات الأوزان التي سيتم اختيارها لتشارك في الأولمبياد حيث من المنتظر أن يكون هناك خمس أوزان في الرجال ومثلهم في السيدات ب 12 لاعبا في كل وزن.

وأضاف إيهاب إنه ستكون فرصة مصر كبيرة خصوصاً مع نظام التأهيل الصارم والصعب وتقليل عدد المتأهلين في الدول الإحتكارية للميداليات.

بينما هناك وجه آخر غير عادل لهذا القرار تحدث عنه البطل المصري ووصفه بالوجه المظلم وذلك لفئات الأوزان الملغية والتي يحمها أنماط جسمية لا تستطع مواكبة هذا التغيير الأمر الذي يجعل التأهل للإولمبياد مهمة مستحيلة بالنسبة لهولاء.

وفي النهاية أكد اللاعب أن رياضة رفع الأثقال تتجه لعنق الزجاجة للتحكم بمجريات الأمور الفرعية من تحاليل دورية لضمان وجود متأهلين على الطريق الشرعي والنظيف وأيضا لضمان استمرار اللعبة ضمن الجدول الأولمبي.

الجدير بالذكر أن محمد إيهاب حصل برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وذلك في منافسات وزن 77ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى