العاب جماعيةىرئيسيةيد

أيمن صلاح لـ”تتويج”: متفائل بالتعاقد مع باستور وانتظروا نجاحات سيدات اليد قريبا

أكد أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد المصرية على تفائله بتحقيق جميع المنتخبات لنتائج رائعة خلال المشاركات القادمة.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة اليد عن تعاقده مع الإسباني “خوان كارلوس باستور” مدرب بيك سجيد المجري لقيادة رجال الفراعنة بعقد لمدة عام حتى نهاية أولمبياد باريس 2024.

وكشف “صلاح” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عن كواليس التعاقد مع المدرب الجديد، قائلا “المعيار الأساسي الذي وضعه الاتحاد المصري للمدرب الجديد هو أن يكون مدربا كبيرا اسما وقولا وفعلا، بمعنى أن يكون صاحب نجاحات مع الأندية أو المنتخبات التي تولى تدريبها سابقا، وصاحب سيرة ذاتية كبيرة تليق بقيادة الفراعنة في الفترة القادمة”.

وأكمل “المدرسة الإسبانية حققت الكثير من النجاحات مع كرة اليد المصرية خلال الأعوام السابقة، لكننا كنا نبحث عن الأسم الكبير في عالم التدريب بغض النظر عن المدرسة التي ينتمي لها، وكان باستور وجوردي ريبيرا من الأسماء المرشحة بالإضافة إلى أسم كبير من المدرسة الإسكندنافية وليس مدرب منتخب الدنمارك كما أشيع الأيام السابقة، لكننا في النهاية تعاقدنا مع كارلوس”.

وأضاف “المدير الفني الجديد سيكون متفرغا للمنتخب المصري والاتحاد، ولن نقع في نفس الخطأ الذي حدث سابقا، وسيتواجد بعد نهاية عقده مباشرة مع ناديه المجري، سيظهر مع المنتخب خلال أسبوع التوقف الدولي المحدد له أبريل القادم، وسيكون أول لقاء له مع لاعبي مصر”.

وحول خطة الاتحاد لمنتخب السيدات، أجاب “تم وضع خطة إعداد لهذا الفريق بالتوازي مع منتخبات الشباب والرجال، لدينا خريطة الاتحاد الدولي بمواعيد التوقفات وأثناءها سيتم عمل تجمعات لهم وخوض لقاءات ودية دولية استعدادا لبطولة إفريقيا القادمة، وانتظروا جميعا نجاحات لهذا الفريق قريبا”.

وأعرب “سنستمر في إقامة معسكرات مشتركة مع المنتخبات الإفريقية والأوروبية لجميع المنتخبات، سواء هنا في مصر أو خارجيا، كما حدث مع منتخبات 2002 و2004 أولاد في معسكرهم مع سويسرا واليونان، ومنتخب السيدات سيواجه خلال التوقف الدولي القادم منتخبي كونغو وكاميرون، منتخب شابات 2004 سيواجه أنجولا”.

وأختتم “نتمنى إن شاء الله قريبا تحقيق ميدالية أولمبية وعالمية على مستوى الرجال كما حدث مع منتخبات الشباب والناشئين في مناسبات عديدة، واطمئن الجمهور إن كرة اليد المصرية تسير على الطريق الصحيح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى