العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

إنجاز تاريخي .. السباحة المصرية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية وتحطم رقم الإنجليز

دخلت السباحة المصرية التاريخ من أوسع أبوابها بعدما حطمت رقما قياسيا مسجلا بإسم منتخب السباحة الإنجليزي واقتحمت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وحطم 100 سباح مصري الرقم المسجل بإسم الإنجليز في سباق 50 متر حرة تتابع الذي تحقق في عام 2019 بزمن قدره 43:32:36 دقيقة.

ودخلت مصر موسوعة جينيس أمس الجمعة بعدما حطمت الرقم السابق بزمن قدره 42:12:15 في المحاولة التي تمت بنادي نيو جيزة بمشاركة 100 سباح مصري تتراوح أعمارهم من 15 وحتى 63 عاما من بينهم لاعبين أولمبيين وبارالمبيين وسباحين عالميين.

وتسلمت مصر شهادة جينيس الدولية للأرقام القياسية بعدما تم كسر الرقم السابق المحقق في 4 مايو عام 2019 بإسم سباحي إنجلترا.

وشارك في تلك المحاولة السباحين مازن القماش وسالم إيهاب ومروان العمراوي وعمر عليوة ومحمود أبو عيطة ووليد عبد القادر وأية عباس ونبيل إبراهيم ومحمد سامي والعديد من السباحين بمختلف الأعمار.

ونظمت تلك المحاولة لكسر الرقم في ملاعب نادي نيو جيزة بمساعدة أحمد وائل أحد أعضاء الشركة المنظمة للحدث.

وقال مازن القماش في تصريحات خاصة لـ “تتويج”: “لأول مرة في التاريخ السباحة المصرية تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية وهو شرف كبير لمصر للسباحة المصرية”.

وأضاف: “ذلك الإنجاز التاريخي هو دافع كبير لكل السباحين في مصر وخاصة الصغار منهم ويثبت أنه لا يوجد مستحيل أمام الرياضيين المصريين في كافة المجالات”.

وأتم: “كنت في الصغر أشاهد أرقام جينيس للأرقام القياسية وأنبهر بها والآن أنا ضمن الفريق الذي دخل الموسوعة العالمية لذلك هو فخر كبير وشرف عظيم لمصر ويثبت أن السباحة المصرية دائما في الموعد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى