العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتكرة قدم

إيفو مابوندا حارس منتخب تنزانيا ويانج افريكانز السابق يتحدث لـ تتويج عن بطولة كأس أمم أفريقيا وحظوظ منتخب بلاده

شهد السبت الماضي انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 34 تحت استضافة كوت ديفوار معقل الأفيال ويشارك في النسخة الحالية 24 منتخب للمرة الثالثة على التوالي.

ويستضيف مباريات البطولة ستة ملاعب بكوت ديفوار وهي “الحسن واتارا، وفيليكس هوفويت بوانيي، والسلام، وأمادو جون كوليبالي، ولوران بوكو، وتشارلز كونان باني”.

وأسفرت قرعة دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا عن وقوع منتخب تنزانيا في المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات المغرب والكونغو الديموقراطية وزامبيا .

أجرى تتويج نيوز حوار خاص رفقة إيفو مابوندا حارس منتخب تنزانيا وفريق يانج افريكانز وسيما السابق عن قائمة منتخب تنزانيا ومشوار الفريق في البطولة الأغلى في القارة السمراء.

 

استهل مابوندا حديثه قائلًا: “قائمة المنتخب الوطني التنزاني تمتلك فريق جيد وسوف يقدمون أداءً جيدًا بدافع وجود اللاعبون الجدد الذين تم استدعاؤهم من قبل المدرب وسيقومون بزيادة و إضافة قوة اللاعبين الذين يلعبون حاليًا في المنتخب الوطني لذلك أعتقد أننا سنقوم بعمل ما هو أفضل من ذلك” .

تابع : “أعتقد أن القائمة تفتقد شخصًا يستحق الانضمام وأعتقد أن هناك بعض اللاعبين كان من المفترض أن ينضم أحدهم للمنتخب الوطني لكنكم تعرفون رأي المدربين هو الشخص الذي يقرر من هو من المفترض أن ينضم، بالفعل هو حقه وفي كرة القدم الحديثة قرار مدرب كرة القدم هو القرار النهائي” .

واصل: ” هناك العديد من اللاعبين وخاصة الذين يلعبون في أوروبا والذين يلعبون في الخارج، سوف يصنعون الفارق مع منتخب تنزانيا لأننا تنزانيا كان العديد من اللاعبين يلعبون في الدوري المحلي لكن الآن لدينا عدد كبير من اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا مثل ساماتا سوفا و اللاعبون الآخرون الذين يلعبون، لذا سوف يحدثون الفارق”.

أضاف: “المدرب في الواقع يقوم بعمل جيد لأن معظم المباريات الودية التي لعبها لقد قام بعمل جيد مع المنتخب الوطني، أعتقد أن هذا يقدم صورة جيدة للبطولة القادمة، لذلك أعتقد أن ما نقوم به جيدًا ولكن ما نحتاج إليه هو اعطاء المزيد من الوقت له ليكون مع المنتخب الوطني حتى يتمكن من ذلك”.

المجموعة في الواقع صعبة ومن الصعب معرفة ما سنفعله خاصة في هذه البطولة لأن تنزانيا في الواقع تبدو وكأنها مستضعفة، لذا ما نحتاجه هو أن نعرف بالفعل كيف سنسير للعب وكيف سنلعب وما هو المطلوب من اللاعبين القيام به في هذه البطولة خاصة في اللعب بهذه الطريقة في كل مباراة أو كل مباراة بالنسبة لنا ستكون صعبة .

واصل: ” لا أعرف في الواقع المرحلة التي سنصل إليها لأنني كما أخبرتك ما سنركز عليه هو كل المباراة في كل لعبة التي من المفترض أن نفوز بها ولا نخسرها وما نريده هو الفوز وليس الخسارة، لذلك عندما نخسر فهذا يعني أن فرص التأهل ضعيفة لكننا هناك وسنكتسب خبرة”.

اختتم حديثه: من الصعب الحديث عن المنتخب المرشح للقب مبكرًا ولكن حسب ما أرى ربما الكاميرون تستطيع أن تقدم شئ “.

يذكر أن منتخب تنزانيا قد تعثر في مباراته الافتتاحية في البطولة أمام منتخب المغرب بثلاثية نظيفة ويلتقي المنتخب التنزاني رفقة نظيره زامبيا يوم الأحد المقبل في الساعة السابعة مساءً ، ويواجه منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الأربعاء المقبل في الساعة العاشرة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى