العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

إيمانويل بادو نجم منتخب غانا في حديث خاص لـ تتويج عن كأس أمم أفريقيا وحظوظ بلاده في البطولة

 

تشهد الأيام القليلة خلال شهر يناير الجاري انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 من يناير وحتى 11 من شهر فبراير ويشارد بها 24 منتخب.

وأسفرت قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عن تواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات غانا وموزمبيق وكاب فيردي .

ويلعب منتخب مصر إلى جانب المنتخبات المتواجدة معه في المجموعة الثانية كل المباريات في دور المجموعات في ملعب فيلكس أوفوي بوانيي الذي يتسع لـ33 ألف متفرج ويقع في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

أجرى موقع “تتويج نيوز” حوار خاص مع إيمانويل أجيمانج بادو نجم منتخب غانا الذي سبق له أن مثل منتخب بلاده في البطولة أكثر من مرة ولعب بقميص نادي أودينيزي الايطالي وبورصة سبور وهيلاس فيرونا وعدد من المحطات الكروية الحافلة في مسيرته الكبيرة داخل الساحرة المستديرة.

استهل ايمانويل بادو حديثه قائلًا: “أعتقد أن لدينا جودة في الفريق وأن 90% من الفريق متواجد هنا ولدينا بعض الخبرة والمواهب الشابة” .

تابع نجم غانا : ” مدرب غانا يتمتع بالخبرة ويعرف ما يريده الشعب الغاني منه! لقد مر 41 عامًا ولم نتمكن من الفوز بالكأس، لكن لا ينبغي أن نضغط عليهم لدي أمل في الفريق والمدرب “.

اكمل بادو حديثه عن المجموعة: ” مجموعتنا صعبة للغاية، لدينا مصر التي تتمتع بخبرة جيدة عندما يتعلق الأمر بكأس إفريقيا، كما أن الرأس الأخضر لديه بعض اللاعبين الجيدين أيضًا، لن يكون الأمر سهلاً ولكني متفائل جدًا بأننا سنتأهل من المجموعة ”

واصل حديثه عن مواجهة مصر المعتادة : ” مباراة غانا مع مصر هي مباراة أعرف أن الناس لديها اهتمام كبير بها وستكون مباراة مثيرة للغاية للمشاهدة، إنها بطولة لذلك نحن نركز ونتعامل مع مباراة تلو الأخرى. نحن نعرف فريقهم ونعلم أن لديهم جودة كبيرة ولكن هذه هي البطولة، نحن نحترم كل بلد ولكننا لا نخشى أي شخص. ”

استكمل حديثه عن حظوظ البلاك ستارز : ” الفريق فريق شاب للغاية، لا أستطيع أن أقول إلى أين سيصلون الآن، كما قلت إننا نركز ونخوض مباراة تلو الأخرى، ما سأقوله هو أنهم يحظون بدعمنا وأعلم أنهم سيخيبون آمال مؤيدينا من الملايين لدي ثقة بهم وسوف يجعلوننا فخورين”

واختتم حديثه : ” أرشح ساحل العاج وغانا والمغرب والسنغال وزامبيا للوصول إلى النهائيات” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى