العاب جماعيةسلةىرئيسية

عيد ميلاد إيهاب أمين.. “تريكة” سلة الأهلي الذي نثر سحره داخل الصالات المصرية

يحتفل اليوم الإثنين الموافق 1 أغسطس 2022، إيهاب أمين لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة السلة بعيد ميلاده ال 27، حيث يعد من مواليد 1 أغسطس 1995.

الحاوي.. تريكة السلة المصرية.. الساحر.. هي ألقاب أطلقها جمهور الأهلي على إيهاب أمين، نظرًا لقيمته الفنية الكبيرة داخل الصالة وقيادته للشياطين الحمر مؤخرًا للفوز بالعديد من الألقاب.

انطلاقة قوية مع العملاق السكندري

بدأ إيهاب أمين مسيرته مع كرة السلة في نادي سبورتنج “القطب الثاني لمدينة الإسكندرية في كرة السلة”، وتم تصعيده للفريق الأول في سن ال 17.

في أولى مواسمه مع الفريق الأول، قاد “البوب” نادي سبورتنج للفوز ببطولتي دوري السوبر وكأس مصر، وبفضل أدائه مع العملاق السكندري انتقل بعدها إلى أمريكا لاستكمال دراسته بإحدى المدارس.

مسيرة طيبة مع المنتخبات الوطنية

يملك إيهاب أمين مسيرة جيدة مع المنتخبات الوطنية وخاصة على مستوى الناشئين والشباب، حيث قاد منتخب الناشئين تحت 16 سنة للفوز ببطولة إفريقيا عام 2011 والتأهل إلى كأس العالم تحت 17 سنة، والتي حقق بها الفراعنة المركز ال 12.

كما قاد منتخب الناشئين تحت 18 سنة للفوز بالميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا عام 2012.

أما مع المنتخب الوطني الأول؛ فشارك لأول مرة في عام 2015 ببطولة الافروباسكت التي أقيمت في تونس، والتي حصد بها الفراعنة المركز الخامس.

حلم التأهل إلى كأس العالم

المشاركة في كأس العالم أصبح حلم يراود إيهاب أمين، حيث اقترب هذه المرة من قيادة المنتخب الوطني إلى نهائيات النسخة المقبلة التي ستقام في العام القادم.ا

الانتقال إلى الأهلي “الصفقة الأغلى في تاريخ كرة السلة المصرية”

في أغسطس 2019.. نجحت إدارة النشاط الرياضي في النادي الأهلي وبرفقة المستشار عدلي القيعي في التعاقد مع إيهاب أمين قادمًا من نادي سبورتنج، بعد صراع كبير مع الزمالك والاتحاد السكندري.

الصفقة كلفت إدارة الأهلي وقتها 2 مليون و 700 ألف جنية مصري؛ ليصبح إيهاب أمين اللاعب الأغلى في تاريخ كرة السلة المصرية.

ووعد “الحاوي” جماهير الأهلي لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، وهو ما تحقق خلال السنوات الثلاثة الماضية والتي شهدت عودة المارد الأحمر للأمجاد والبطولات في كرة السلة.

في المواسم الثلاثة الماضية، نجح إيهاب أمين في قيادة سلة الأهلي لتحقيق لقبًا غائبًا منذ موسم 2015–2016، وهو التتويج بدوري السوبر في الموسم الماضي والتأهل إلى بطولة إفريقيا للأندية BAL والتي تقام تحت رعاية NBA بعد منافسه قوية مع الاتحاد السكندري، كما قاد الشياطين الحمر لتحقيق البطولة العربية للأندية لأول مرة في تاريخ النادي.

كما حقق مع الأهلي خلال المواسم الماضية بطولة لكأس مصر، ولقبين لدوري المرتبط.

جائزة إيهاب أمين المفضلة.. MVP

يملك إيهاب أمين قصة عشق مع جائزة MVP “أفضل لاعب في البطولة”، حيث فاز بها 5 مرات في بطولات، دوري السوبر 2022 وكأس مصر 2022 والأندية العربية 2021 وإفريقيا تحت 16 سنة 2011 وإفريقيا تحت 18 سنة 2012.

 

 

 

 

إقرأ أيضًا: اتحاد السلة يستقر على خطة استعداد الفراعنة لتصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى