العاب فردية

إيهاب أمين: قاعدة ممارسة الجمباز في مصر وصلت 50 ألفا.. وهدفنا التطور بكوادر شبابية

أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أنه نجح في زيادة قاعدة ممارسة الجمباز في مصر لتصل إلى 50 ألفا بعد 5 سنوات من العمل.

وتستضيف مصر خلال الفترة الحالية بطولة كأس العالم للجمباز الفني خلال الفترة من 15 حتى 18 فبراير الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة، وهى إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وقال “أمين”: “وسعنا قاعدة ممارسة الجمباز في مصر لتصل إلى خمسون ألفا بعد 5 سنوات من العمل والمثابرة، ودائما هدفنا التطور على كافة المتسويات سواء الفنية أو الإدارية والتنظيمية”.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري أنه يشكر جميع أعضاء مجلس إدارة وكل أسرة الجمباز في مصر الأندية على مساعدته بوصول الجمباز المصري للمستوى العالمي سواء على النتائج المنتخبات وأيضا تنظيم كبرى البطولات على أرض مصر بتواجد قياسي للدول والأبطال العالميين والأولمبيين “.

واختتم أن هدف الاتحاد المصري منذ يوم الأول عن التطور بكوادر شبابية وتحقيق الإنجازات ونقل الجمباز المصري للمستوى العالمي وكل أسرة الجمباز متكاتفة معنا للوصول لأهدافنا.

ويشارك فى نسخة هذا العام من البطولة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.

وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى