العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

وزير الرياضة يعقد اجتماعاً طارئاً مع اتحاد الاسكواش لمناقشة ملابسات قرار محمد الشوربجي

يعقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً مع الاتحاد المصرى للإسكواش برئاسة المهندس عاصم خليفة،وحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من قيادات الوزارة.

يبحث الاجتماع كافة الملابسات المتعلقة بقرار اللاعب محمد الشوربجي المصنف الثالث عالمياً في رياضة الإسكواش، بتمثيل إنجلترا،  وتركتمثيل منتخب بلاده .

وأعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش أن محمدالشوربجي، المصنف الثالث عالميًا، سيمثل إنجلترا بداية من بطولة موريشيوس المفتوحةللإسكواش، والتي تقام خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري كواحدة من البطولات الذهبية في الموسم.

ومن المتوقع أن يشارك محمد الشوربجي في بطولة  المحلية والمقرر لها في الفترة من 14 إلى 18يونيو الجاري بمدينة مانشستر، وسيخوض أولظهور له مع فريق إنجلترا في بطولة الفرق الأوروبية عام 2023.

يبلغ الشوربجي 31 عاما وبدأ مسيرته الاحترافية في 2006 وخاض منذ ذلك التوقيت 178 بطولة دولية، نجح في تحقيق لقب 44 بطولة دوليةمن 71 نهائي وصل إليه ليصبح أكثر اللاعبين المصريين تحقيقا للألقاب في رياضة الاسكواش.

وسبق لمحمد الشوربجي التتويج بلقب بطولة العالم مرة واحدة في 2017 بينما حل وصيفا ثلاث مرات، كما حصل على العديد من البطولاتالكبرى خلال مسيرته إذ حقق لقب بريطانيا المفتوحة ثلاث مرات وبنفس الرصيد حقق بطولة أمريكا المفتوحة وبطولة الأبطال.

ويعتبر محمد الشوربجي خامس أكثر اللاعبين تصدرا للتصنيف العالمي للعبة برصيد 50 شهرا والمصري الأكثر تصدرا لقمة التصنيف، وكانأغسطس 2021 أخر مرة تصدر فيها محمد الشوربجي التصنيف العالمي للاسكواش ويفصله 9 أشهر عن المركز الرابع و10 عن المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى