العاب فرديةالعاب مضرب

اتحاد التنس يحقق رقما قياسيا لاستضافة بطولات الناشئين والناشئات الدولية في مصر

حصل اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعي على موافقة الاتحاد الدولي للعبة البيضاء على استضافة بطولة جديدة من البطولات الدولية للناشئين والناشئات التي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس على مدار العام.

ووافق الاتحاد الدولي للتنس على طلب الاتحاد المصري باستضافة بطولة جديدة من فئة J30 على أن تقام خلال شهر يوليو المقبل بملاعب نادي سبورتنج بالاسكندرية ليرتفع عدد البطولات الدولية للناشئين والناشئات التي تستضيفها مصر تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة خلال العام الجاري إلى 18 بطولة دولية وهو رقم قياسي تحققه مصر لأول مرة.

واستطاع اتحاد التنس برئاسة إسماعيل الشافعي ومن خلال العلاقات الوثيقة مع الاتحاد الدولي للعبة والثقة والسمعة المميزة في تنظيم بطولات الاتحاد الدولي للتنس في مصر الحصول على استضافة وتنظيم هذا العدد الكبير من بطولات الناشئين والناشئات وفي جميع الفئات وهي: 6 بطولات J 30 و5 بطولات J 60 و3 بطولات J 100 وبطولتان J 200 وبطولة J 300 وبطولة J 500.

ويأتي حرص اتحاد التنس على استضافة وتنظيم اكبر عدد ممكن من البطولات الدولية للناشئين والناشئات على مدار العام وأيضا تكون متدرجة المستوى وذلك لتحقيق أكثر من هدف منها مساعدة جميع الناشئين والناشئات الواعدين والصاعدين على المشاركة بأكبر عدد من البطولات الدولية والحصول على فرصة احتكاك قوية مع جميع مدارس اللعبة من شتى أنحاء العالم وأيضا الحصول على النقاط الدولية لتحسين الترتيب في التصنيف العالمي وتقليص المشاركات الخارجية إلا في بطولات بعينها وبالتبعية تقليص في نفقات السفر للخارج نظرا لاقامة تلك البطولات في مصر بالفعل.

كما تساهم تلك البطولات أيضا في تحقيق المزيد من تنشيط السياحة الرياضية في مصر بجانب بطولات التنس للرجال والسيدات والتي تستضيفها مصر أيضا على مدار العام داخل وخارج القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى