العاب فرديةالعاب مائيةخماسي حديثىرئيسية

اتحاد الخماسي الحديث أم اتحاد السباحة .. من يفوز بلقب أفضل اتحاد رياضي في مسابقة الأفضل

اشتعلت المنافسة بين اتحاد الخماسي الحديث و اتحاد السباحة، على لقب أفضل اتحاد في مسابقة الأفضل 2020 التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” بعدما أغلق باب التصويت الذي فتح في 20 نوفمبر الماضي.

وتعد مسابقة الأفضل هي الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية وذلك بطرح استفتاء الأفضل والذي يضم 19 قسم مختلف يتنافس في كل قسم 5 متنافسين من لاعبين ولاعبات في الألعاب الفردية والألعاب الجماعية بعيدًا عن كرة القدم ناشئين وكبار وبارالمبيين، ومدربين ومدربات، وحكام وحكمات، ومدربين بالخارج وإداريين بالإضافة إلى أفضل انجاز رياضي، وأفضل اتحاد، أفضل حكم وحكمة، وملكة جمال الرياضة، وأفضل عمل مجتمعي.

ويعتبر اتحاد الخماسي من أنجح الاتحادات المصرية تحت قيادة المهندس شريف العريان ، واستطاعت مصر خلال عام 2020 تنظيم بطولة كأس العالم للكبار في مرحلته الأولى بشهر فبراير الماضي كما حققت الذهب منافسات المختلط عن طريق الثنائي هايدي عادل واسلام حامد وضمن المنتخب المصري الفضية أيضاً عن طريق الثنائي سلمى أيمن وأحمد الجندي.

وبالنسبة للمسابقات المحلية فكان من أوائل الاتحادات التي عادت بعد التوقف الرياضي مع انتظام جميع المنافسات.

اما اتحاد السباحة تحت قيادة ياسر إدريس شهد العديد من الإنجازات الخاصة باللاعبين المصريين حيث حقق كلا من فريد عثمان ومروان القماش ذهبية بطولة أمريكا المفتوحة ليضمن القماش التأهل إلى طوكيو كما كسر السباح يوسف رمضان الرقم المصري في منافسات 100م فراشة في بطولة أمريكا المفتوحة بزمن 52:99 وهو أول سباح مصري في التاريخ يكسر رقم ال53 ثانية في هذا السباق.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 ٪، والنقاد بنسبة 40% وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم السبت 27 مارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى