العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

احذر يا أهلي.. نقاط القوة في بالميراس البرازيلي

كتب : سيف الإسلام محمد

يواجه النادي الأهلي المصري نظيره بالميراس البرازيلي اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة في بطولة كأس العالم للأندية على تحديد مركزي الثالث والرابع.

خسر بالميراس أولى مواجهاته في هذه البطولة أمام تيجريس الميكسيكي بنتيجة 1/0 في مفاجأة كبيرة للجميع فمن المعتاد أن بطل أمريكا الجنوبية يصعد للنهائي فى مواجهة بطل أوروبا والمحاولة لخطف اللقب ولكن بالميراس خيب أمال جمهوره سنستعرض معكم أبرز نقاط القوة والضعف للفريق البرازيلي وكيف يتغلب عليه بطل إفريقيا.

أبرز نقاط قوة بالميراس

فريق بالميراس البرازيلي على عكس الفرق البرازيلية المعتادة لنا فإنه يعتمد في أسلوبه على الدفاع والتحول السريع للهجوم عن طريق السرعات التى يمتلكها فاللعب على الهجمات المرتدة هي الطريقة المفضلة له.

عادة يلعب الفريق بطريقة 4-1-4-1 وأهم لاعبى الفريق هو المهاجم لويس أدريانو مهاجم منتخب البرازيل السابق ولكنه دوره ليس كرأس حربة صريح ولكن يعتمد الفريق على نزوله لصناعة اللعب والأعتماد الأساسي على جناحين الفريق وهم روني ومينينو لاعبي الفريق يمتازو بالسرعة الكبيرة وهذا سوف يسبب مشاكل لدفاعات الأهلي.

يذكر أن لويس أدريانو مهاجم بالميراس هو من سجل هدف الفوز لفريق إنترناسونال البرازيلي أمام الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للاندية 2006

نقاط ضعف بالميراس

تكمن نقطة الضعف للفريق البرازيلي في قلبي الدفاع لهم أخطاء كارثية وهم “جوميز” و “لوان” ولذلك يعتمد المدرب على طريقة دفاعية في محاولة منه لسد ثغارات الفريق الدفاعية و أيضا خط الوسط فالأهلي يمتلك خط وسط أقوى سواء بوجود حمدي فتحي والسولية أو وجود أليو ديانج.

أنهى فريق بالميراس الموسم الماضي في المركز الثاني في الدوري البرازيلي برصيد 74 نقطة بالتساوي مع المركز الثالث وبفارق 16 نقطة عن البطل وحامل اللقب.

هذا الموسم يحتل المركز السابع في الدوري البرازيلي برصيد 53 نقطة وبفارق 13 نقطة عن الفريق المتصدر
حيث لعب في الدوري البرازيلي هذا الموسم 33 مباراة حقق الفوز في 14 ، تعادل في 11 مباراة وخسر في 8 مباريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى