العاب فرديةمنازلات

الأردني صالح الشرباتي يتأهل للأولمبياد في التايكوندو

تأهل صالح الشرباتي لاعب المنتخب الأردني للتايكوندو إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو في منافسات وزن -80 كجم.
وضمن صالح الشرباتي البطاقة الأولمبية بعد تأهله للمباراة النهائية في منافسات وزن -80 كجم بتصفيات آسيا للتايكوندو المؤهلة للأولمبياد والمقامة يومي 21 و23 مايو بالعاصمة الأردنية عمان، حيث يتأهل أول لاعبان من كل وزن في التصفيات إلى الأولمبياد.
وصعد الشرباتي للنهائي بعد فوزه في مباراة نصف النهائي على لاعب قيرغيستان أكبار ايتاخونوف بنتيجة 36-6، وكان الشرباتي قد فاز في أول مبارياته على لاعب فريق اللاجئين وائل فراج بنتيجة 26-1 (عدم تكافؤ).
وقبل إنطلاق المنافسات ضمنت جوليانا الصادق لاعبة منتخب الأردن للتايكوندو، تذكرتها لأولمبياد طوكيو، وذلك بعد تأهلها مباشرة للمباراة النهائية في وزن تحت “76” كجم، بعد انسحاب لاعبة بوتان منافستها في نصف النهائي حيث يتأهل أول لاعبان في كل وزن إلى الأولمبياد.
ويشارك المنتخب الأردني في التصفيات بأربعة لاعبين هم : زيد حلواني في وزن -58 وصالح الشرباتي في وزن -80 ونتالي الحميدي في وزن -57 كجم وجوليانا الصادق في وزن -67، ويقود المنتخب الأردني فنيا فارس العسافي.
الجدير بالذكر أن الأردن حصلت على أول ميدالية أولمبية لها في التاريخ خلال أولمبياد ريو ٢٠١٦ من خلال البطل الأولمبي أحمد أبو غوش الذي توج بذهبية وزن ٦٨ كجم في التايكوندو. وتقام تصفيات آسيا للتايكوندو يومي 21 و23 مايو بمشاركة 84 لاعبا يمثلون 28 دولة في الأوزان الأولمبية ويليها تصفيات آسيا للبارا تايكوندو يوم 24 مايو.
وتعد تصفيات آسيا أخر المحطات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيوالتي ستنطلق يوليو المقبل.
ويشارك في التصفيات 9 دولة عربية وهي: سوريا، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين وفلسطين، ولبنان، والسعودية، وقطر، والكويت، والأردن البلد المضيف بالإضافة إلى اللاعب وائل الفراج الذي يمثل فريق اللاجئين وهو لاعب مولود في سوريا ويقيم في معسكر الأزرق للاجئين بالأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى