أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدم

السعودية تخسر أمام كوت ديفوار 2-1 في أولمبياد طوكيو

حقق منتخب كوت ديفوار الفوز على المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي اقيمت على ستاد يوكوهاما ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الاولمبية طوكيو 2020.

وتواصل كرة القدم الألمبية عنادها للأخضر السعودي، بنيله الهزيمة السابعة، بعد 6 خسائر سابقة في دورتي لوس أنجلوس 1984، وأتلانتا 1996.

في المقابل، سجل سالم الدوسري اسمه في تاريخ الدورات الأولمبية بتسجيله الهدف السعودي الأولمبي الأول في التاريخ.

وكان عبد الإله العمري قد سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39 مفتتحا النتيجة للأفيال، قبل أن يرد سالم الدوسري بالتعادل في الدقيقة 44، فيما سجل فرانك كيسي هدف فوز كوت ديفوار 66.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب كوت ديفوار أبوبكر دوبيا والصفراء لسلمان الفرج بعد اشتباك بين اللاعبين.

تقاسم المنتخبان شوطي المباراة، حيث كان الأول سعوديا من حيث السيطرة والاستحواذ، والثاني لمنتخب الأفيال الذي استطاع أن يترجم سيطرته إلى تسجيل هدف الفوز.

وفي المباراة الافتتاحية خطفت مصر، نقطة ثمينة بالتعادل مع منتخب اسبانيا سلبيا في المباراة التي بينهما ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية باليابان “طوكيو 2020”، بالتعادل السلبي.

وينافس  منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات أستراليا والأرجنتين وإسبانيا، ليمثل العبور إلى الدور التالي تحدياً في غاية الصعوبة للمدرب شوقي غريب ورجاله.

وفي دورة طوكيو تعود مصر لتطلق العنان لأحلامها بإعادة إنجاز مونديال الأرجنتين للشباب عام 2001 وتحقيق ميدالية أولى في مسيرتها الحافلة التي بدأت منذ 101 عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى