أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

الأسترالية هانا ماري أكبر لاعبة في أولمبياد طوكيو بـ 66 عام وتملك 4 أحفاد.. وتخطط للمشاركة في باريس 2024

انطلقت دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في نسختها رقم 32، ظهر اليوم وبدأ فعاليات الدورة رسميا، والتي تقام خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.

وتشهد أولمبياد طوكيو العديد من الأحداث الاستثنائية ولكن الحدث الأكبر حتي الأن هو مشاركة الاسترالية ماري هانا صاحبة الـ66 عام في مسابقة الترويض وهي واحدة من ثلاث مسابقات للخيول في الدورة وهي المسابقات الأولمبية الوحيدة التي لا تفرق بين الرجال والنساء وكثيرا ما ينافس فيها رياضيون تزيد أعمارهم عن 50 عاما.

وشاركت هانا أمس السبت في الجولة الأولى من تصفيات الترويض واحتلت المركز 12 بين 14 فريقا تنافس في هذه البطولة.

لتخرج بعدها الاسترالية في تصريحات استثنائية بالتأكيد علي أنها تخطط للمشاركة في دورة باريس الصيفية المقبلة في 2024 طالما ظلت قادرة على ذلك بدنيا.

وقالت هانا بعد المشاركة في الأدوار التأهيلية “لا أعرف ما الذي أفعله بنفسي أيضا. أقوم بهذا منذ مدة طويلة جدا. ركوب الخيل رياضة رائعة يمكنك ممارستها بغض النظر عن عمرك أو نوعك”.

وردا على سؤال حول رغبتها في المشاركة الأولمبية للمرة السابعة في باريس 2024 قالت هانا “نعم بالتأكيد. تتبقى ثلاثة أعوام فقط. إلا في حالة انهيار جسمي فإنني بالتأكيد أخطط للمشاركة في ألعاب باريس”.

وهانا لديها أربعة أحفاد وهي أكبر بفارق 54 عاما عن أصغر منافسة في الدورة الحالية وهي لاعبة تنس الطاولة السورية هند ظاظا (12 عاما) ورغم ذلك فإنها لم تفقد الأمل في إمكانية الفوز بميدالية أولمبية.

وقالت عن ذلك “دائما تحلم بأداء ونتائج أفضل في المنافسة المقبلة وتستمر في بذل أقصى جهد مستطاع. كما أن المشاركة في الألعاب الأولمبية مهم أيضا. مجرد التواجد هنا شيء كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى