العاب فرديةرفع أثقالىرئيسية

محمد إيهاب … حلم الذهب تلاشي بعد قرار الايقاف

كثيرا ما يتردد اسم البطل محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني لرفع الاثقال، مع الذهب، ولكن اليوم يذكر اسمه في ضياع حلم الذهب وحلم المشاركة في الاولمبياد.
يعتبر البطل المصري محمد إيهاب من إحدى الابطال المصريين في رياضة رفع الاثقال، حصل إيهاب خلال مشواره على العديد من الميداليات الذهبية، كما استطاع تحطيم الأرقام القياسية وكتابة ارقام باسمه في سجل البطولات لم يستطع ان يحطمها أحد حتى الان.
شارك محمد إيهاب في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، ويحقق حلمه للمرة الاولي في تحقيق ميدالية برونزية في الاولمبياد في منافسات وزن 77 كجم.
شارك أيضا إيهاب في العديد من البطولات الدولية والعالمية، حصل خلالها على الميداليات المختلفة في البطولات التي شارك فيها، حيث حصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكبار بآناهايم والتي أقيمت عام 2017، في منافسات وزن 77 كجم، كما حصل إيهاب على ذهبية دورة الألعاب العسكرية في نفس العام.
وفي عام 2018، حصل إيهاب على ذهبية دورة العاب البحر المتوسط بتاراجانو في وزن 81 كجم.
وحصل إيهاب علي الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الافريقية عام 2019، في وزن 81 كجم.

حلم الذهب يتلاشي شيئا فشيئا:
بعد المشاركة في دورة الألعاب الافريقية بالمغرب، تم اصدار قرارا من الاتحاد الدولي بإيقاف الاتحاد المصري لرفع الاثقال نظرا لثبوت عينة منشطات لعدد 7 لاعبين خلال البطولة الافريقية التي أقيمت عام 2016، ونظرا لذلك فقد أعلنت المحكمة الرياضية إيقاف الاتحاد لمدة عامين على ان الاتحاد له الحق في الاستئناف.
ولكن المحكمة الرياضية رفضت الاستئناف على قرار الإيقاف وتم تأييد الحكم بالإيقاف لمدة عامين الامر الذي يهدد جميع الرباعين بعدم المشاركة في الاولمبياد.
وحاول محمد إيهاب جاهدا في اللحاق بأولمبياد طوكيو، خاصة وأنها حلمه منذ الطفولة، في المشاركة في الاولمبياد وتحقيق الميداليات وكتابة الأرقام القياسية باسمه.
ولكن أعلن محمد إيهاب في النهاية عن ضياع حلمه في المشاركة في الاولمبياد قائلا: “نهاية الكلام.. بعد كفاح خمس سنوات ضاع من أمامي الأولمبياد.. ليس بعدم تأهيلي ولا بمشكلة في تحاليلي.. وإن كان العالم ظالماً فالله العدل كتب لنا أجر السعي وإن لم يكن اليوم فغداً وعده محقق إن شاء الله.. ولا نقول إلا ما يرضى الله قدر الله وما شاء فعل.. اللهم اجرنى في مصيبتي واخلف لي خيراً منها.”
ليكتب معها محمد إيهاب نهاية حلمه في المشاركة في الاولمبياد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى