العاب جماعيةسلة

بمشاركة الأهلي.. مواعيد الدوري الأفريقي لكرة السلة The BAL 4

كشفت رابطة الدوري الأفريقي لكرة السلة The BAL، عن مواعيد منافسات النسخة الرابعة The BAL 4، والتي سيشارك بها الأهلي حامل اللقب وبطل دوري السوبر المصري.

 

ويشارك في النسخة الرابعة 12 فريقًا، تم تقسيمهم على 3 مجموعات وليس اثنين كما حدث في النسخ الماضية، بحيث تضم كل مجموعة 4 فرق، وتقام بينهم دوري من دورين للترتيب من الأول إلى الرابع.

 

وتنطلق البطولة في مارس القادم بمجموعة أٌطلق عليها كالاهاري في جنوب أفريقيا، ثم تقام مجموعة النيل في أبريل بمصر، وينتهي الدور الأول بمجموعة الصحراء في مايو بالسنغال.

 

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى النهائيات التي تقام في رواندا في مايو المقبل، بالإضافة لـ أفضل فريقين حققا المركز الثالث في المجموعات.

 

وبعد نهاية المجموعات، تخوض الفرق الـ 8 قبل النهائيات، دور ترتيبي للترتيب من الأول إلى الثامن، ثم تنطلق الأدوار الإقصائية من الدور ربع النهائي إلى الأدوار النهائية.

 

مواعيد الدوري الأفريقي لكرة السلة The BAL 4

 

تقام المجموعة الأولى “كالاهاري” في جنوب أفريقيا خلال الفترة من 9 إلى 17 مارس القادم، تليها مجموعة النيل في مصر خلال الفترة من 19 إلى 27 أبريل، ويٌختتم الدور الأول بمجموعة الصحراء والتي ستقام بالسغال في الفترة من 4 إلى 12 مايو.

 

أما بالنسبة للنهائيات؛ فتقام في رواندا للعام الرابع على التوالي في الفترة من 24 مايو إلى 1 يونيو المقبل.

 

يذكر أن، الأهلي هو حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري الأفريقي لكرة السلة، بعد الفوز على الجمارك السنغالي بنتيجة 80-65.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى