العاب جماعيةطائرة

الأهلي يواصل انتصاراته في دوري الطائرة بالفوز على الشمس

فاز الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي على الشمس بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدور التمهيدي للدوري الممتاز.

 

سيطر الأهلي على جميع مجريات المباراة التي أقيمت على صالة الأمير عبدالله الفيصل بالجزيرة، حيث تفوق في الشوط الأول بنتيجة 25-11، ثم واصل تفوقه في الشوط الثاني بنتيجة 25-19، قبل أن يحسم المباراة لصالحه بالفوز في الشوط الثالث بنتيجة 25- 23.

 

ويتواجد الفريقان في المجموعة الثانية بالدور التمهيدي مع كلا من: المقاولون العرب، دلفي، بتروجيت، الترسانة.

 

بتلك النتيجة، واصل الأهلي تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد الشمس عند النقطة الخامسة في المركز الثالث.

 

من المقرر، أن يلتقي الأهلي في الجولة القادمة مع دلفي، في المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل، بينما يصطدم الشمس بـ بتروجيت بنفس اليوم.

 

وتقام منافسات الدور التمهيدي بنظام الدوري من دورين بين فريقي الرجال والمرتبط للناشئين تحت 15 عامًا، ثم تٌضاف النقاط الاعتبارية من منافسات المرتبط لفرق الرجال، حيث يحصل المتصدر في منافسات الناشئين على 3 نقاط والثاني على 2.50 نقطة والثالث على نقطتين والرابع على 1.5 نقطة وهكذا، ثم يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث من كل مجموعة إلى الدور التالي بالنقاط التي حصلوا عليها من مبارياتهم مع الفرق الصاعدة.

 

يذكر أن، الزمالك هو حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة بعد الفوز على الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى