العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

الاتحاد الدولي للتايكوندو يسحب الحزام الأسود الفخري من الرئيس الروسي مؤكدا :لن نعترف بأي أحداث للتايكوندو في روسيا

 

أعلن الاتحاد الدولي للتايكوندو في بيان رسمي اليوم عن سحب الحزام الأسود الفخري الممنوح للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وجاء البيان الرسمي كالتالي :”يدين الاتحاد الدولي للتايكوندو الهجمات الوحشية على أرواح الأبرياء في أوكرانيا ، والتي تتعارض مع رؤية التايكوندو العالمية المتمثلة في “السلام أغلى من الانتصار” وقيم التايكوندو العالمية المتمثلة في الاحترام والتسامح.

في هذا الصدد ، تقرر سحب الحزام الأسود الفخري التاسع الممنوح للسيد فلاديمير بوتين في نوفمبر 2013.

بالإضافة إلى ذلك “تضامناً مع اللجنة الأولمبية الدولية ، لن يتم عرض أعلام أو عزف أناشيد وطنية روسية أو بيلاروسية في أحداث التايكواندو العالمية. لن يقوم اتحاد التايكوندو الدولي والاتحاد الأوروبي للتايكواندو بتنظيم أو الاعتراف بأحداث التايكوندو في روسيا وبيلاروسيا….. تعاطف الاتحاد الدولي للتايكوندو مع شعب أوكرانيا ونأمل في نهاية سلمية وفورية لهذه الحرب.”

ويأتي هذا البيان استكمالا لسلسلة العقوبات التي تعرضت لها الرياضة الروسية حيث قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والإتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا) تعليق مشاركات جميع الأندية والمنتخبات الروسية في مسابقاته لحين إشعار أخر، وجاء ذلك وفقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى