العاب فرديةخماسي حديث

الاتحاد الدولي للخماسي الحديث.. استطلاعات الرأي تشير الي الرضاء عن التعديلات الجديدة بنسبة 90%

أعلن الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن نتائج الاستفتاء التي قام بها الاتحاد عن التعديلات الجديدة في النظام الجديد والذي تم اقتراحه.

وقد اظهرت الاستطلاعات رضاء اللاعبين عن التعديلات والتي جاءت بنسبة 90%، حيث اعلن الاتحاد الدولي عن ان نتائج الاستفتاء سيتم التقدم بها للجنة الاولمبية الدولية وذلك تمهيدا لتطبيقها في دورة الالعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028.

فيما أكد ياسر حفني “رئيس لجنة اللاعبين وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي” في تصريحاته قائلا: نحن دائما نتطور ونتكيف بهذا التغيير”.
واضاف “ان التعديلات التي اجريت من استبدال الفروسية إلى اختراق الضاحية هي اكبر تعديل في اللعبة”.
واختتم قائلا: “لدينا قناعة كبيرة بقدرتنا على التقدم والتطور من اجل الأجيال القادمة ونعطيهم الفرصة مثل التي حصلنا عليها”.

ونشر التقرير للنجم المصري أحمد الجندي عن تعليقه للتعديلات الجديدة قائلا: “نحن نحتاج ان نؤمن بمستقبل رياضة الخماسي، ولذلك فانا ادعم التطورات الجديدة في رياضة الخماسي الحديث، لانها يجب ان تظل رياضة أولمبية”.

وقرر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون احصنة ليقوم الرياضيين بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث علي رونقها حتي لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها.

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أعلن استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى