العاب جماعيةىرئيسيةيد

الاتحاد الدولي لليد: الزمالك بطل السوبر يستعد لتحقيق المفاجأة في مونديال الأندية

نشر الاتحاد الدولي لكرة اليد عبر موقعه الرسمي، تقريراً عن فريق الزمالك، الذي من المنتظر أن يشارك في بطولة السوبر جلوب “كأس العالم للأندية”، والمقرر إقامتها في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأشاد الاتحاد الدولي بفريق الزمالك، لما يمتلكه من لاعبين أصحاب مواهب شابة، ولاعبين ذو خبرات كبيرة، وأيضاً لما قدمه في لقاء السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وجاء نص التقرير كالتالي:

شهدت كرة اليد المصرية إنتعاشًا جيدًا في العامين الماضيين، حيث إحتل المنتخب الوطني المركز السابع في بطولة العالم للرجال IHF التي إستضافتها مصر في يناير، وحصولهم أيضاً على المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وهو أفضل مركز إفريقي في البطولة.

جزء كبير من الفريق الذي حقق هذه الإنجازات، وما يقرب من ثلثي فريق روبرتو جارسيا باروندو، كان مقره محليًا في العملاقين الأهلي والزمالك، وهما عملاقان في القاهرة هيمنا على الدوري المصري لكرة اليد، وتقاسما الألقاب المحلية منذ عام 2009، لذلك لم يكن مفاجئًا أن تعود كرة اليد المصرية، إلى بطولة سوبر جلوب للرجال IHF في عام 2021.

لكن السؤال كان بالضبط ما هو الفريق الذي سيكون الممثل الإفريقي في جدة بالمملكة العربية السعودية، فتمت الإجابة على هذا السؤال في 10 سبتمبر الماضي، عندما أقيمت بطولة كأس السوبر الأفريقي للرجال في صالة الدكتور حسن مصطفى الرياضية في السادس من أكتوبر، بسبب تأجيل نسخة 2020 من المسابقة.

وكان من المفترض أن يواجه الزمالك بطل دوري أبطال إفريقيا 2019، مع النجم الساحلي التونسي بطل الكؤوس الإفريقية، لكن إنسحب النادي التونسي من المنافسة وحل محله فريق الأهلي “وصيف بطولة الكؤوس الإفريقية.

شهدت المباراة سيناريو مذهل، حيث حقق الزمالك فوزًا في اللحظات الأخيرة بنتيجة 28:27، بهدف من الظهير الأيسر يحيى الدرع، ليحقق الزمالك اللقب.

ويمتلك الزمالك عدة مواهب في صفوفه، أمثال الأخوان “يحيى وسيف”، وهما سلاحان قويان في الخط الخلفي، وهناك أيضاً حسن قداح الذي يبلغ من العمر 21 عامًا فقط.

ويمتلك الزمالك أيضًا لاعبين أصحاب خبرات كبيرة، أمثال أحمد الأحمر الذي سجل أكثر من 1400 هدف للمنتخب المصري في مسيرة دولية إمتدت لأكثر من عقدين، ويوجد أيضًا كريم هنداوي حارس الفريق، الذي كان رائعًا في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، حيث يمتلك 40 ٪ من نسبة تصدياته في البطولة.

ويوجد بالزمالك لاعبين آخرين أصحاب خبرات كبيرة، أمثال عمر الوكيل ووسام نوار، وقد ساهما مع الفريق في الفوز بالسوبر الإفريقي.

وفي الدوري المصري المحلي، فاز الزمالك بأول مباراتين من الموسم الجديد، لكن لم يكن لديه الحظ في بطولة السوبر جلوب، حيث تم إجراء قرعة البطولة، وقد أسفرت عن مواجهة فريق برشلونة الإسباني حامل لقب السوبر جلوب، وبطل دوري أبطال أوروبا.

وشارك الزمالك في بطولة السوبر جلوب 4 مرات، حيث كانت البداية عام 2010 في قطر، وفاز بالميدالية البرونزية، وكانت المشاركة الثانية عام 2011 بقطر وإحتل المركز الرابع.

أما المشاركة الثالثة، كانت عام 2012 بقطر، وإحتل الزمالك المركز الرابع، وكانت المشاركة الأخيرة عام 2019 بالسعودية واحتل المركز الخامس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى