العاب جماعيةكرة قدم

الاهلي وبيراميدز .. موسيماني يسعى لتحقيق فوزه الأول على بيراميدز الجريح في أول ظهور لجوناس

يلتقي اليوم الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي نظيره فريق بيراميدزفي تمام الساعة التاسعة مساء علي معلب السلام الدولي في ختام الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز للموسم المحلي 2020-2021.

ويدخل النادي الاهلي مباراة اليوم بقيادة مديره الفني بيتسو موسمياني في المركز الثالث برصيد 41 نقطة حصدها من 19 لقاء حقق الفوز في 12 مواجهة وتعادل في 5 وخسر في مباراتين فقط وسجل الاهلي 35 هدفا فيما استقبلت شباكة 14 هدفا.

ويسعي موسيماني الذي قاد الاهلي نحو تحقيق 4 بطولات خلال الموسمين الماضي والحالي الي تحقيق فوزه الاول علي فريق بيراميدز حيث سبق وان واجه بيراميدز في مناسبتين سابقتين انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

واعلن المدير الفني الجنوب افريقي قائمة الاهلي لمباراة اليوم والتي ضمت كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات وأليو ديانج وأفشة وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي.

خط الهجوم: محمود كهربا ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن.

وعلي الجانب الاخر يدخل بيراميدز المباراة في اول ظهور له مع مدربه الجديد اليوناني تاكيس جوناس في المركز العاشر بجدول الترتيب برصيد 34 نقطة حصدها من 22 مباراة حقق الفوز في 8 لقاءات وتعادل في 10 وخسر في 4 لقاءات سجل 31 هدف واستقبلت شباكة 26 هدفا.

ويسعي تاكياس جوناس في تحقيق فوزه الاول علي حساب النادي الاهلي في اول ظهور له مع الفريق السماوي عقب توليه القيادة الفنية خلفا للارجنتيني روديلفو اروابارينا ومداوه جروح الفريق عقب الخسارة الافريقية الاخيرة امام نادي الرجاء المغربي في نصف نهائي كاس الونفيدرالية الافريقية والتي انتهت بفوز الاخير بركلات الترجيح عقب انتهاء مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل السلبي.

وسبق لتاكيس جوناز مواجه الاهلي في 3 لقاءات سابقة كمدربا لوادي دجلة خسرها جميعا وكانت اخر مواجهاته امام الاهلي في الدور الاول لموسم 2019-2020 وفاز الاهلي بثلاثية نظيفة.

واعلن اليوناني قائمة الفريق لخوض المباراة حيث جاءت كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي – شريف إكرامي

 

خط الدفاع: أحمد أيمن منصور – أحمد سامي – طارق طه – أحمد فتحي – محمد حمدي

خط الوسط: نبيل دونجا – عبد الله السعيد – إبراهيم عادل – إيريك تراوري – أحمد توفيق – أحمد الشيخ- إبراهيم حسن – محمود صابر – محمود حمادة – عمر جابر – رمضان صبحي

 

خط الهجوم: محمود وادي – دودو الجباس

 

وبالنظر الي تاريخ مواجهات الفريقين نجد ان الكفة متوازنة بشكل كبير حيث سبق والتقي الفريقان في 10 مواجهات سابقة بواقع 8 لقاءات بالدوري العام ومباراتين بالكأس, حيث فاز المارد الاحمر في 4 مواجهات فيما فاز بيراميدز في 4 اخر وحضر التعادل في مواجهتين.

كما يشهد ملعب اليوم وجود 8 لاعبين ارتدوا كلا القميصين وهم : عبد الله السعيد, رمضان صبحي, احمد الشيخ, جون انطوي, محمد فاروق, شريف اكرامي, احمد فتحي و محمد مجدي افشه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى