الأفضلالعاب فرديةرفع أثقالمنازلاتىرئيسية

سارة سمير تتوج بجائزة أفضل لاعبة فردية ويمني عياد في الوصافة باستفتاء “تتويج نيوز”

توجت سارة سمير بطلة رفع الأثقال بلقب أفضل لاعبة فردية في استفتاء تتويج نيوز للأفضل في موسمه الرابع بعد صراع شرس مع بطلة الملاكمة يمني عياد.

وكانت فعاليات التصويت قد انطلقت خلال يناير 2024 وتم التصويت من خلال الجمهور بنسبة 50%، والنقاد بنسبة 50 %.

وضم استفتاء تتويج نيوز 18 جائزة، كل قسم يضم 5 متنافسين،وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الأفضل من خلال حفل يقام يوم 1 مايو المقبل، بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

تنافس على جائزة أفضل لاعبة فردية كل من “سارة سمير لاعبة رفع الأثقال ويمني عياد لاعبة الملاكمة ونور الشربيني لاعبة الاسكواش وشهد سامي لاعبة التايكوندو وريم سلامة لاعبة الكاراتيه ومها عامر لاعبة الغطس وميار الشريف لاعبة التنس”.

وواصلت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال معانقة الميداليات الذهبية في عام 2023 المنقضي بعدما انتزعت ثلاث ميداليات ذهبية بمنافسات وزن81 كجم، بالبطولة الأفريقية لتسجل رقم تاريخي جديد باسمها.

وفي بطولة العالم توجت سارة سمير بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم،واستطاعت سارة رفع ثقل قدره 108 كجم في منافسات الخطف لتتوج بالذهب كما رفعت ثقل 138كجم في منافسات النطر لتضيف الذهبية الثانية وتضمن ذهبية المجموع بثقل 246 كجم.

وتم تكريم هوندا الخماسي من قبل تتويج نيوز في الاحتفالية التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس وسط حضور عدد كبير من مسئولى الرياضة المصرية يتقدمهم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعدد من سفراء الدول العربية قاموا بتكريم أبطال بلدانهم الفائزين فى المسابقة التى حققت نجاحات كبرى على مدار السنوات الأخيرة وحظيت بثقة كل رموز الرياضة المصرية والعربية .

وشهد الحضور أيضا تواجد شريف العريان الأمين العام للجنة الاولمبية وسفير فرنسا السيد إيريك شوفالييه ويورجان مارسيل عميد الطلبة بالجامعة الأمريكية ود محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ود طارق شوقي وزير التعليم السابق ورؤساء الاتحادات والأندية المصرية والعربية ورموز الرياضة

ويحرص تتويج نيوز خلال حفلاته السابقة على مزج التاريخ والحضارة المصرية اللذان يعبران عن القيمة الحقيقة للشىء من خلال تكريم الفائزين بمنحهم درع حجر رشيد وهو ما لاقى اعجابا منقطع النظير من كل المتوجين فى المسابقة .
وكما كان حجر رشيد الأساس لترجمة وفك الرموز والنصوص الهيروغليفية ونشأة علم المصريات كان الهدف الأسمى لموقع تتويج فك رموز الرياضات الفردية على الصعيدين المصري والعربي .

من جانبه أكد محمد جاد رئيس مجلس ادارة موقع تتويج نيوز أن الهدف الأول لاستمرار تكريم أبطالنا فى مختلف اللعبات الرياضية هو رد الجميل لهم على تميزهم وتفوقهم على مدار العام والتأكيد على أن الجميع فى ضهرهم حتى ان طغت كرة القدم على شغف الجماهير .

وأشار الى انه حرص على استمرار تكريم الابطال الفائزين بدرع حجر رشيد بعد أن تلقى اشادة خاصة من المتوجين من الرياضيين فى البلدان العربية المختلفة وهو الامر الذى أشعرنا جميعا بفخر الحضارة المصرية العريقة .

فيما قالت دعاء بدر رئيس تحرير موقع تتويج نيوز أن مسابقة الأفضل من تتويج نيوز اكتسبت ثقة كبيرة بين جمهور الألعاب الرياضية وأبطالها وشهدت منافسة قوية بعد ان تم تقسيم التصويت مناصفة بين الجماهير والنقاد الرياضيين لمزيد من الفاعلية فى ظل التفاعل الكبير الذى اكتسبته المسابقة بين رموز اللعبة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة .
وقالت بدر أن واجبنا هو أحقية نجوم الألعاب الرياضية فى وجود الحافز لتقديم الافضل فى المراحل المقبلة لاسيما أننا مقبلين على أهم الأحداث الرياضية وهى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ولذلك أقيم الحفل هذا العام على شرف معالي السفير الفرنسي ايريك شوفالييه والذي تستضيف بلاده الأولمبياد هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى