العاب جماعيةسلةىرئيسية

البداية تفوق لمنتخبات 3×3 والختام خطف لقب أفريقيا للناشئات ..أبرز حصاد موسم السلة المصرية 2020

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط  وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع  تتويج على رصد الأحداث الرياضية خلال عام 2020 ،وكانت لرياضة كرة السلة نصيب كبير من هذه الأحداث .

البداية تصدر التصنيف الأفريقي لمنتخبات 3×3

شهدت بداية عام 2020 وتحديداً فبراير الماضي إعلان التصنيف العالمي لمنتخب 3×3 وتصدرت مصر التصنيف الأفريقي في جميع المراحل العمرية حيث جاء منتخب الناشئين تحت 18 في المركز ال 19 عالمياً بينما احتل منتخب الناشئات المركز التاسع ونتيجية لذلك تأهل منتخب الناشئين والناشئات إلى نهائيات كأس العالم بالمجر 2021.

أيضا احتل منتخب تحت 23 رجال المركز ال 41 عالميا بينما احتل فريق السيدات المركز ال 28.

وعلى مستوى الفريق الأول احتل الرجال المركز ال47 والسيدات المركز 34 عالمياً.

استكمال منافسات دوري السوبر لموسم 2019-2020

أصر الاتحاد المصري لكرة السلة على استكمال منافسات دوري السوبر موسم 2019-2020 ،وشهدت العودة من التوقف باقي مباريات الدوري  واستطاع فريق الاتحاد السكندري خطف اللقب من النادي الأهلي منافسه في النهائي ليتوج بلقب المسابقة  ، بينما حسم النادي الأهلي  اللقب في منافسات السيدات بعد التغلب على سبورتنج في النهائي .

تصفيات المنطقة الخامسة الأفريقية

استضافت الإسكندرية وتحديدا صالة الدكتور كمال شلبي بنادي الاتحاد السكندري جولة تصفيات المنطقة الخامسة والمؤهلة لبطولة أفريقيا لكرة السلة 2021 في الفترة بين 27 وحتى 29 نوفمبر الماضي وتصدر المنتخب المصري مجموعته والتي ضمت كلاً من المغرب ، الرأس الأخضروأوغندا وذلك برصيد ست نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ومن المنتظر أن يلعب المنتخب المصري الجولة الثانية من التصفيات فبراير المقبل.

تأهل منتخب الناشئات إلى كأس العالم

لم تقم مصر باستضافة تصفيات المنطقة الأفريقية فقط ولكن أيضاُ قامت بتنظيم نظمت أفريقيا للناشئين والناشئات تحت 18 بصالة 3 في استاد القاهرة في الفترة بين3 وحتى 9 ديسمبر الجاري.

وخطف منتخب الناشئات لقب البطولة بعد تغلبه في النهائي على منافسه منتخب مالي بنتيجة 63-68 كما استطاع التأهل لكأس العالم،  وحصدت اللاعبة يارا حسين على لقب أفضل لاعب بالبطولة كما ذهبت جائزة أفضل صانع العاب لهاجر حسين.

بينما فشل منتخب الناشئين في الصعود إلى كأس العالم وذلك بعد خسارته أمام مالي في مباراة قبل النهائي وعلى الرغم من الظهور الجيد للفريق في بداية البطولة الإ أنه لم يستطع الحفاظ على هذا المستوى وفقد فرصته في التأهل إلى كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى